الرياضي

الاتحاد

إيندهوفن يبتعد عن صراع الصدارة برباعية أياكس

تضاءلت فرصة فريق إيندهوفن في اللحاق بمنافسه اللدود تفينتي انشيخيده في صدارة الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم بعدما تعرض لهزيمة ساحقة وسقط أمام مضيفه أياكس أمستردام 1 -4 أمس الأول في المرحلة الثالثة والعشرين من المسابقة.
وجاءت أهداف أياكس بتوقيع نيجل دي يونج وأوربي إيمانويلسون وماركو بانتيليتش ولويس سواريز بينما تكفل بلاس سودزاك بتسجيل الهدف الوحيد لإيندهوفن من ضربة جزاء. وتجمد رصيد إيندهوفن عند 65 نقطة في المركز الثاني بفارق خمس نقاط خلف تفينتي المتصدر فيما رفع أياكس رصيده إلى 64 نقطة في المركز الثالث.
ابتعد فريق فيليم تيلبورج خطوة جديدة عن دائرة الهبوط بعدما تغلب على ضيفه سبارتا روتردام 3/1. ورفع فيليم تيلبورج رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثالث من القاع بينما تجمد رصيد سبارتا عند 25 نقطة في المركز الرابع عشر.
وافتتح فرانك ديموجيه التسجيل لفيليم في الدقيقة الرابعة ثم أضاف ستيفان نايلاند الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 33 قبل أن يحرز الهدف الثاني له والثالث لفريقه من ضربة جزاء في الدقيقة 57 بينما جاء الهدف الوحيد لسبارتا بتوقيع ريدل بوبون في الدقيقة 86. وتعادل فينورد على أرضه ووسط جماهيره 1/1 مع هيراكليس الميلو، ليبقى الفريق في المركز الرابع برصيد 51 نقطة مقابل 43 نقطة لهيراكليس في المركز السادس. وفي مباراة أخرى بالمرحلة نفسها تغلب هيرينفين على مضيفه فيتيسه أرنهيم بهدف نظيف سجله روي بيرينس قبل سبع دقائق على النهاية.

اقرأ أيضا

المرشحون في انتخابات الاتحادات.. الموانع العشرة!