الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الهام ونوف مهندستان تديران بنجاح مصاهر سبائك "الإمارات للألمنيوم"

الهام ونوف مهندستان تديران بنجاح مصاهر سبائك "الإمارات للألمنيوم"
8 مارس 2019 02:55

حاتم فاروق (أبوظبي)

الهام ونوف مهندستان إماراتيتان، أثبتتا أنهما جديرتان بالعمل في مصاهر سبائك الألمنيوم العملاقة بشركة «الإمارات العالمية للألمنيوم»، جنباً إلى جنب مع المهندس الإماراتي المواطن، بعدما حصلتا على بكالوريوس الهندسة في أفرعها التقنية والصناعية، لتقودا بعد سنوات من الخبرة فرقاً تابعة للمصهر لمراقبة عمليات إنتاج أجود أنواع الألمنيوم وأنقاها على المستوى العالمي.
والهام ونوف من النماذج المشرفة للمرأة الإماراتية الشريكة في صناعة النهضة الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات، في وقت تمثل فيه مسيرة المرأة الإماراتية واحدة من التجارب العربية الرائدة، التي تؤكد أن المرأة قادرة على نشر ثقافة العطاء، وغرسها في نفوس الأجيال، بفضل الدور الرائد الذي تقوم به الدولة في دعم المرأة وترسيخ حضورها الفاعل في مختلف المجالات الاقتصادية والمجتمعية.
وتزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، الذي يقام 8 مارس من كل عام، للتعبير عن احترام وتقدير العالم للمرأة وإنجازاتها، كشفت شركة «الإمارات العالمية للألمنيوم» عن نماذج مشرفة للمرأة الإماراتية التي تعمل في مجالات الصناعة، وبالتحديد في قطاع تصنيع سبائك الألمنيوم، لتثبت المرأة الإماراتية أنها جديرة بالثقة التي حظيت بها من قبل القيادة الرشيدة منذ تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.
وكانت أولى تلك النماذج التي التقتهم «الاتحاد»، المهندسة الهام عبد الله العوضي، الحاصلة على البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة الإمارات، وشهادة الماجستير في الإدارة الهندسية من جامعة ولونجونج في دبي.
وتعمل العوضي (مراقب أول) في قسم عمليات المسبك بمصهر الإمارات للألمنيوم، وبدأت مسيرتها المهنية في المصنع العملاق منذ عام 2011 خريجة متدربة، وهي الآن تترأس فريقاً مكوناً من 36 عضواً، وتعمل (مشرف أول) في مراقبة عمليات المسبك.
وتعليقاً على يوم المرأة العالمي، قالت إلهام: «أشعر بالتقدير والتشجيع الدائم من قبل قيادات العمل في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم»، مؤكدة أن هذه المنشأة الصناعية العملاقة يفخر أي مهندس بالعمل بها، وضمن فريق يسعى لرفع اسم دولة الإمارات على منتج صناعي، يصدر إلى مختلف بلدان العالم.
وأضافت العوضي أن شركة الإمارات العالمية للألمنيوم ساندتني في حياتي المهنية، وقدمت لي الفرص للتقدم، وعززت ثقتي بنفسي، ويسعدني أن أرى وصول عدد متزايد من النساء الشابات إلى معظم المناصب الفنية والقيادية في الشركة، ونجاحهن في الجمع بين أعباء العمل وتلبية متطلبات الأسرة.
وقالت: «في يوم المرأة العالمي، أتوجه بالتحية لكل امرأة عاملة. وكما قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله: (تحية لكل امرأة وقفت خلف بناء مجتمعات عظيمة)، وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم مثال رائع لذلك المجتمع العظيم، وأنا أفخر بأنني إحدى العاملات فيها».
أما النموذج المشرف الثاني، فقد كانت المهندسة نوف العبيد، (مدير مساعد في قسم المشاريع الرأسمالية في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم)، التي تعمل في الشركة منذ 9 سنوات، وهي حالياً تشغل (منصب مدير مساعد في مصفاة الألمنيوم في الطويلة التابع لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم)، وتقود نوف فريقاً مكوناً من نساء إماراتيات للقيام بعمليات صناعة وصهر الألمنيوم.
نوف حاصلة على شهادة في الهندسة الميكانيكية من جامعة دبلن في أيرلندا، وبارعة في الرياضيات والعلوم، كما أنها تفوقت في السابق في مجال السباحة، وتمارس رياضة الملاكمة بانتظام للحفاظ على لياقتها.
وتعليقاً على يوم المرأة العالمي، قالت نوف: «أشكر شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على دعمها المستمر لنا، وعلى التزامها بدعم العنصر النسائي، خاصةً المهندسات. كما أود بتوجيه الشكر لقيادتنا الحكيمة التي زرعت فينا الطموح، وهيأت لنا وسائل النجاح. لقد حصلت على الدعم الكامل من عائلتي، وهذا ما دفعني لتحقيق أهدافي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©