الإمارات

الاتحاد

سلطان القاسمي يبحث مع مدير عام «إيسيسكو» ترتيبات احتفالية الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية

سلطان القاسمي يتسلم الوسام الذهبي من التويجري

سلطان القاسمي يتسلم الوسام الذهبي من التويجري

الشارقة (وام)- استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح أمس بمكتب سمو الحاكم، الدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري مدير عام المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو”.
وتناولت المقابلة الترتيبات الخاصة بالاحتفاء بالشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية، واستعداد المنظمة للمشاركة في هذه الاحتفالية، والترتيبات الخاصة بإنشاء الجامعة الافتراضية التي تعمل على أن تتخذ من إمارة الشارقة عاصمة لها.
كما تم خلال المقابلة بحث سبل توسيع مجال عمل مكتب المنظمة، وتمكينه من ممارسة مهامه التي تفيد العمل الإسلامي المشترك في مجالات التربية والعلوم والثقافة والاتصال، في إطار العلاقات المتميزة التي ترتبط بها منظمة “إيسيسكو” مع دولة الإمارات العربية المتحدة بصفة عامة، وإمارة الشارقة بصفة خاصة، حيث يوجد المكتب الإقليمي للمنظمة الذي يحظى برعاية صاحب السمو حاكم الشارقة.
كما قدم التويجري الوسام الذهبي لصاحب السمو حاكم الشارقة بمناسبة مرور ثلاثين عاماً على تأسيس المنظمة، بالإضافة إلى كتاب توثيقي يضم نشاط المنظمة منذ إنشائها عام 1980 وحتى نهاية عام 2012 وعلى مدى 30 عاما من العطاء المتميز الذي يصب في مصلحة العالم الإسلامي في مجال التربية والعلوم والثقافة.
وتقدم مدير عام المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو” بجزيل الشكر والتقدير على ما تلقاه المنظمة من رعاية كريمة ودعم ومساندة من صاحب السمو حاكم الشارقة. آملاً أن يكون اختيار إمارة الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية مناسبة لكي يتعرف العالم على ما تحظى به الإمارة من عمارة ومعالم إسلامية تؤهلها حقيقة لأن تكون عاصمة للثقافة الإسلامية.
حضر المقابلة كل من عبدالرحمن بن علي الجروان المستشار في الديوان الأميري بالشارقة، والدكتور عبيد سيف الهاجري المدير الإقليمي للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة بالشارقة “إيسيسكو”.
كما استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح أمس بمكتب سمو الحاكم، دومنيك جيرمي سفير المملكة المتحدة لدى الدولة، يرافقه ادوارد هوبارت القنصل العام للمملكة المتحدة.
وجرى خلال اللقاء استعراض مسار علاقات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.

اقرأ أيضا

«الجيش الأبيض».. أطباء ومتطوعون في مواجهة «كورونا»