الرياضي

الاتحاد

بنفيكا يعبر ناسيونال بهدف كاردوزو

فاز بنفيكا المتصدر على مضيفه ناسيونال 1-صفر في المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة البرتغال لكرة القدم. وسجل البارجوياني اوسكار كاردوزو (65) هدف بنفيكا الذي رفع رصيده إلى 58 وعوض تعادله مع ضيفه مرسيليا الفرنسي 1-1 الخميس الماضي في لشبونة في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج".
وحذا بورتو حذو بنفيكا وعزز موقعه في المركز الثالث بتغلبه على اكاديميكا كوامبرا بهدفين لبرونو الفيش (36) والأوروجوياني كريستيان رودريجيز (87) مقابل هدف للسنغالي مودو سوغو (33 من ركلة جزاء). وكان بورتو خرج من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي بعدما مني بهزيمة ساحقة أمام أرسنال الإنجليزي في الإياب صفر-5 وخسارته ذهابا أيضا 1-2.
وفي باقي المباريات، فاز نافال على يونياو ليريا بهدف لدييجو (56 من ركلة جزاء)، وسبورتينج براجا على ريو افي بهدف لمدريد (16) وسبورتينج لشبونة على فيتوريا جيمارايش بثلاثة أهداف للأرجنتيني لياندرو جريمي (8) ودا سيلفا ليدسون (9) وكارلوس ساليرو (21) مقابل هدف لفالدوميرو (67).
وخسر اولهاننزه امام بيليننسيش بهدف لكاسترو (41) مقابل هدف ثلاثة اهداف لليما (20 و61) وبارجه (79), وليكسوش أمام فيتوريا سيتوبال بهدف لجواو باولو (25) مقابل هدفين لساندرو (41) والسنغالي لادجي كيتا (79). وجاء ترتيب فرق الصدارة: بنفيكا 58 نقطة من 23 مباراة، سبورتينج براجا 55، بورتو 47، سبورتينج لشبونة 38، فيتوريا جيمارايش 33.

اقرأ أيضا

«الأبيض» يتعادل مع «أسود التيرانجا»