الاتحاد

كرة قدم

ألونسو.. جنتلمان أوروبا

دبي (الاتحاد)

أعلن الإسباني تشابي ألونسو لاعب بايرن ميونيخ، رسمياً عن نيته اعتزال الكرة في نهاية الموسم الحالي، وذلك بعد مسيرة حافلة للاعب يوصف بـ «جنتلمان» الكرة الأوروبية، بعدما عرف دائماً بلعبه الراقي وأدائه القوي والمتزن في وسط الملعب وتسديداته الصاروخية من مسافات بعيدة، وبرز بشكل لافت في جميع الفرق التي مثلها مع ريال سوسيداد الإسباني وليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني.
وأعلن ألونسو نيته في اعتزال كرة القدم بعد نهاية الموسم الحالي، وذلك عبر تغريدة على حسابه الرسمي في موقع تويتر، وخرج تشابي ألونسو على الجماهير بهذه التغريدة بشكل مفاجئ، ليقول فيها جملة عبر فيها عن اقتراب موعد رحيله، وقال: لقد عشتها، لقد عشقتها، وداعاً أيتها اللعبة الرائعة.
ويبلغ ألونسو من العمر 35 عاماً، وفاز بلقبين في البوندسليجا ولقب في كأس ألمانيا خلال مسيرته مع بايرن.
وشارك ألونسو مع ليفربول في التتويج المثير بلقب دوري أبطال أوروبا في 2005، حيث سجل الهدف الثاني للفريق عندما نجح في تحويل تأخره صفر /‏‏ 3 ‏ أمام ميلان الإيطالي إلى الفوز بركلات الجزاء، وفاز مع الفريق أيضاً بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي.
وانتقل بعدها ألونسو إلى ريال مدريد، حيث فاز معه بلقب كأس ملك إسبانيا مرتين ولقب في الدوري الإسباني، ثم انتقل إلى بايرن ميونيخ بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا مع الريال في 2014 على حساب أتلتيكو مدريد. وإذا فاز تشابي ألونسو مع بايرن بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، فإنه سيصبح ثاني لاعب بعد كلارنس سيدورف يتوج باللقب الأوروبي في ثلاثة أندية مختلفة.
وشارك ألونسو في 114 مباراة مع منتخب إسبانيا وتوج معه بلقب يورو 2008 ويورو 2012 وكأس العالم 2010

اقرأ أيضا