الاتحاد

الاقتصادي

«الدار العقارية» تمنح «أرابتك» عقداً بقيمة ملياري درهم

مبنى «إتش كيو» الذي تملكه «الدار العقارية» (أرشيفية)

مبنى «إتش كيو» الذي تملكه «الدار العقارية» (أرشيفية)

أبوظبي (الاتحاد)

منحت شركة «الدار العقارية»، عقدا بقيمة ملياري درهم لشركة «أرابتك القابضة»، بحسب بيان صادر عن الشركة أمس.
وينص العقد على تشييد 1017 فيللا سكنية ضمن مشروع «ويست ياس»، أحد المشاريع العقارية التابعة لشركة «الدار». ويعتبر هذا العقد الأخير ضمن مشروع «ويست ياس» بعد إرساء عقود تهيئة البنية التحتية، والمرافق العامة، والمدارس، والنادي ومحال التجزئة والمسجد.
وقال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي للتطوير في شركة «الدار العقارية» «الطلب كان قوياً على مشروع «ويست ياس» وهو ما يؤكد صواب استراتيجيتنا في توفير وحدات سكنية راقية في مواقع متميزة».
وأضاف: سنبدأ الآن، بالتعاون مع شركة «أرابتك القابضة» مرحلة الإنشاءات والتشييد ونتطلع إلى اكتمال المشروع وتأثيره الإيجابي على جزيرة ياس وسوق أبوظبي.
ويطل مشروع «ويست ياس» على غابات القرم الطبيعية في جزيرة ياس، ويضم 1017 من الفيللات الفاخرة التي تتكون من أربع وخمس غرف نوم بأسعار تبدأ من 4 ملايين درهم.
ويضم «ويست ياس» عدداً من المرافق تشمل مسجداً يستوعب ألفي مصلٍ، ومدرستين، سيتم تشغيل واحدة منهما من قبل أكاديميات الدار، بالإضافة إلى مركز تجاري، ومرافق للألعاب الرياضية، ومحطة وقود، فضلاً عن المناظر الطبيعية والمساحات الخضراء الواسعة في الأماكن العامة المفتوحة. ومن المتوقع أن يتم تسليم الفيللات في نهاية عام 2017.
وتعد شركة الدار العقارية، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، من أكبر المطورين العقاريين على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تبلغ قيمة أصولها حوالي 12 مليار دولار.
وقامت شركة الدار العقارية بتطوير مجموعة من أبرز المشاريع العقارية وأكبرها في إمارة أبوظبي، فيما
تمتلك الشركة محفظة عقارية متنوعة ومتوازنة تتضّمن العقارات السكنية، وعقارات التجزئة، والعقارات التجارية، كما تمتلك الشركة تسعة فنادق تضم أكثر من 2500 غرفة للنزلاء.

اقرأ أيضا