الاتحاد

كرة قدم

الهلال يعزز القمة بفوز متأخر على الفتح

الهلال حقق فوزاً ثميناً على الفتح (إي بي أيه)

الهلال حقق فوزاً ثميناً على الفتح (إي بي أيه)

الرياض (أ ف ب)

قاد المهاجم المخضرم ياسر القحطاني فريقه الهلال إلى فوز صعب ومتأخر على ضيفه الفتح 1-صفر، على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض في افتتاح المرحلة الـ21 من الدوري السعودي.
وانتظر الهلال حتى الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، ليسجل هدف المباراة الوحيد ويرفع رصيده إلى 53 نقطة في صدارة الترتيب، في حين بقي الفتح في المركز قبل الأخير برصيد 16 نقطة. واحتج الفتح على حكم المباراة الذي احتسب 6 دقائق كوقت إضافي، قبل أن يمددها لدقيقتين أخريين نجح خلالهما الهلال في انتزاع النقاط الكاملة. تجدر الإشارة إلى أنها المرة الثالثة على التوالي التي يغير فيها الهلال مصير المباراة أمام الفتح في الوقت القاتل.
وخطف البرازيلي ليو بوناتيني هدف الفوز 1 /‏‏ صفر للهلال في شباك الفتح في مباراتهما بالدور الأول، في الدقيقة 89، كما أدرك الهلال التعادل 3 /‏‏ 3 في اللحظات الأخيرة من مباراة الفريق في جولة الغياب بالدوري خلال الموسم الماضي، وذلك عن طريق عبد الله الزوري.
واستعاد الأهلي توازنه على حساب مضيفه الوحدة وتغلب عليه 3-1 على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة المكرمة.
وسجل السوري عمر السومة وتيسير الجاسم أهداف الأهلي، ومختار فلاته هدف الوحدة.
وصعد الأهلي إلى المركز الثاني مؤقتا برصيد 44 نقطة، بينما بقي الوحدة في المركز الثاني عشر برصيد 17 نقطة.
وابتعد السومة في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 22 هدفا بفارق 9 أهداف عن مطارديه المباشرين مختار فلاتة «الوحدة» والغيني إسماعيل بنجورا «الرائد».
وأكمل الوحدة المباراة بعشرة لاعبين بعد خروج حاتم بلال بالبطاقة الحمراء.
وواصل الاتفاق نتائجه المخيبة وتلقى خسارة جديدة إثر سقوطه أمام مضيفه التعاون صفر-1 على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة.
وأشاد رامون دياز المدير الفني لفريق الهلال السعودي، بعزيمة وإصرار لاعبيه خلال المباراة.
وكادت المباراة تنتهي بالتعادل السلبي لكن الهلال واصل محاولاته حتى خطف الهدف الحاسم في اللحظات الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، وسجله النجم ياسر القحطاني.
وقال دياز خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: سعيد للغاية وفخور بعزيمة اللاعبين حتى آخر لحظة من المباراة.
وأضاف: المباراة كانت صعبة للغاية، أهنئ الخصم على المباراة الدفاعية البطولية التي قدمها.. أما نحن فلم نقدم الأداء المعهود بعد الجهد الكبير الذي بذلناه أمام الاتحاد في المباراة السابقة.
واعترف دياز قائلاً: لم نؤد جيداً في بناء الهجمات، ولم نظهر بمستوانا المعهود وكان واضحاً علينا الإرهاق البدني والذهني، ولكن الجمهور كان هو السلاح الحقيقي لنا، هو من أحدث الفارق فهو عنصر أساسي في كل نجاح نحققه.
ومن جانبه، قال القحطاني: دعم وحضور جماهير الهلال هو سلاحنا لمواصلة الانتصارات وتحقيق لقب دوري جميل.
وعلق بشأن هدفه في شباك الفتح قائلاً: صحيح أنه هدف غالٍ، لكنه سيصبح بلا فائدة إذا أخفقنا في التتويج بالدوري.
بينما أشاد كريستيان جروس، المدير الفني لفريق الأهلي السعودي، بالبداية القوية التي قدمها لاعبوه في المباراة.
وقال جروس عقب المباراة: سعيد بالفوز والحصول على النقاط الثلاث، وكانت مباراة صعبة خارج ملعبنا وقدمنا أداءً مميزاً للغاية في الشوط الأول، من الناحية الهجومية.
وأضاف: سعيد بالتقارب بين خطي الدفاع والوسط، وكنا نستطيع تسجيل أكثر من هدف آخر في المباراة.
وأشاد جروس باللاعب السوري الذي سجل الهدفين الأول والثاني للفريق، وقال جروس: السومة لاعب رائع وسجل هدفين رائعين في المباراة، ونتمنى أن تكون لدينا روح عالية في جميع المباريات المقبلة.
وأضاف: تركيز الفريق منصب على اللقاء المقبل أمام العين الإماراتي ضمن دوري أبطال آسيا يوم الاثنين المقبل، ونسعى لانتصار يعزز حظوظ الفريق في البطولة الآسيوية.

اقرأ أيضا