الاتحاد

الإمارات

بلدية الفجيرة تطلق فعاليات يوم البيئة الوطني الرابع عشر

الفجيرة (الاتحاد)- نظمت بلدية الفجيرة ممثلة بقسم حماية البيئة وتنميتها فعاليات يوم البيئة الوطني الرابع عشر تحت شعار “الصحراء تنبض بالحياة”، وانطلقت الفعاليات في برج الفجيرة التجاري، حيث تم توزيع نشرات توعوية وتثقيفية على الحضور الذي ضم أكثر من 50 فرداً وإلقاء محاضرة توعوية.
وقال المهندس علي قاسم رئيس قسم البيئة وحمايتها ستستمر الفعاليات على مدى شهر كامل، و تشمل أنشطة عدة طوال الشهر الجاري بحملات التنظيف البرية والبحرية ومسابقات وورش توعية وذلك بمشاركة الشخصية البيئية مرجان، وفي مناطق مختلفة من إمارة الفجيرة، وسوف يتم من خلالها توزيع المنشورات البيئية الخاصة بالحملة ومستلزمات النظافة.
وأضاف قاسم بحسب الجدول المرفق سيقوم قسم حماية البيئة وتنميتها يوم الأحد بزيارة ميدانية إلى زيارة مدرسة فاطمة بنت عتبة في البدية، حيث أعد برنامجاً يحتوى على المسابقات وأسئلة للطلبة والمدرسات.
كما سيتم عرض فيلم بيئي عن الصحراء تنبض بالحياة، وذلك بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه، وتوزيع عدد من المجلات والبروشورات التي تعدها البلدية، والتي تحتوى على معلومات قيمة عن الصحة والحياة البيئية.
وبمشاركة شخصية مرجان للمساهمة في توعية الطلبة وإيصال المعلومات المفيدة بطريقة سلسلة ومفيدة للطلبة تضفي جانباً من المرح والتشويق، إلى جانب توزيع الهدايا التذكارية.
ويوم الثلاثاء سيقام في مركز الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بإلقاء محاضرة عن كيفية الاهتمام بالبيئة بشكل عام، وإقامة ورشة رسم (مرسم حر)، والتي سينصب موضوعها على تناول البيئة الصحراوية، ومسابقات فرز النفايات، وأسئلة وأجوبة وعرض فيلم بيئي (عن البيئة الصحراوية في الدولة) وتوزيع الهدايا التذكارية، ويوم الخميس زيارة ميدانية إلى مدرسة سكمكم، وسيتم من خلالها عرض فيلم بيئي عن البيئة الصحراوية، المسابقات والجوائز، وسيتم إعداد حملات تنظيف واسعة على الشواطئ والمناطق البرية، والتي مقرر إقامتها على شواطئ منطقة السيجي. وبالإضافة إلى أنه سيتم تنظيف منطقة رول ضدنا.

اقرأ أيضا