الاتحاد

الرياضي

13 مشهداً تصنع الإثارة في نصف «الخليج العربي»

أمين الدوبلي (أبوظبي) - شهدت جولات الدور الأول من دوري الخليج العربي لكرة القدم العديد من المشاهد المؤثرة التي أسهمت في تحديد مسار المنافسة على الصدارة، ويمكن إيجاز أبرزها في 13 «لقطة مؤثرة».
1 - تجسد الحدث الأهم بالجولة الأولى في فوز الشباب على العين حامل أختام البطولة بنتيجة 3 - 1 في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد مكتوم بن راشد.
2 - في الجولة الثانية، طفت على السطح قضية عدنان حسن، التي فرضت نفسها على الساحة، بعد مشاركته، وبروز مشكلة «الفاكس» المتعطل باتحاد الكرة.
3 - الجولة الثالثة كانت على موعد مع نجاح «فارس الغربية» في قلب الموازين لأحداث الشوط الثاني، لمباراته أمام «الزعيم»، عندما حول الظفرة تأخره في الشوط الأول إلى فوز مستحق في النهاية بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وتألق الإيفواري إيمانويل كلوتي في اللقاء.
4 - يستحق فريق «الجوارح» أن يكون «فارس» الجولة الرابعة، حينما حقق فوزاً كبيراً على الوصل بثلاثة أهداف مقابل هدف في أحد «ديربيات».
5 - في الجولة الخامسة، تغلب «الكوماندوز» على أحزانه، ويوقف انطلاقة الشباب بهدفين لهدف، في مباراة نسفت كل التوقعات المسبقة.
6 - في الجولة السادسة، كان هدف أحمد خميس في الوحدة، حديث الصباح والمساء، حينما خادع فيه الجميع، وسجل في «العنابي»، قبل وقوف «الحائط البشري»، ليفتح المجال أمام الآراء المتناقضة، وتبقى الساحة حائرة بالأمواج المتلاطمة والمثيرة في مشاهدها.
7 - في الجولة السابعة، كان الدرس قاسياً على «فارس الغربية» الذي استيقظ على سداسية في شباكه من «الأخضر» في المباراة التي أقيمت بالمنطقة الغربية.
8 - في الثامنة، تمثل الحدث الأبرز في وقوف «الملك» في وجه «الفرسان»، وإيقاف مسلسل فوزه، الذي استمر 7 جولات متتالية، وإجباره على التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.
9 - في الجولة التاسعة، يتوقف التاريخ طويلاً أمام الخسارة القاسية التي تجرعها «الفهود» أمام «العميد»، وقوامها ستة أهداف مقابل هدف.
10 – في الجولة العاشرة، ألحق الوصل الخسارة الوحيدة بالأهلي المتصدر، وخدم الآخرين في سباق الصدارة، وانتهت المباراة بتفوق «الأصفر» على «الأحمر» بهدفين مقابل هدف.
11 – في الجولة الحادية عشرة، فرض «الملك» الصاعد التعادل على «البنفسج» بطل النسختين الأخيرتين بهدف لكل منهما.
12 – في الجولة الثانية عشرة، يحسم الأهلي المنافسة على بطولة الشتاء لمصلحته، بعد أن فاز على عجمان بضربة جزاء مثيرة وفتحت الباب أمام أحداث إداري عجمان مع الحكم حمد الشيخ.
13 – تظل الجولة الثالثة عشرة ذات حدث فريد في دورينا، حيث وقع الأهلي في خطأ اشراك عدنان حسين الموقوف بسبب الانذار الثالث مما كلفة خسارة نتيجة مباراته أمام الظفرة، وكما شهدت الجولة مشهداً مهماً ومثيراً، عندما أمسك الإيطالي زنجا برأسه متحسراً على الهدف الذي استقبلته شباك الجزيرة في الثواني الأخيرة، بقدم ذي كارلوس لاعب الشارقة، ليهدر«الفورمولا» نقطتين، ويكتفي بالعودة من الملعب البيضاوي بنقطة يتيمة في أقوى مباريات الموسم.

اقرأ أيضا

بني ياس يعود من «الإمارة الباسمة» بـ «النقطة الثمينة»