الاتحاد

الإمارات

«معاهد التكنولوجيا» تفتح باب القبول في أكاديمية الطيران

اجتماع مجلس أمناء معهد التكنولوجيا

اجتماع مجلس أمناء معهد التكنولوجيا

عقد مجلس أمناء معهد التكنولوجيا التطبيقية أمس الأول اجتماعا لمناقشة القضايا الأكاديمية في كل من كلية فاطمة للعلوم الصحية، وأكاديمية العين الدولية للطيران، وأكاديمية الإمداد، و مركز التعليم والتأهيل المهني في الشهامة و معاهد التكنولوجيا التطبيقية، كما اعتمد تصميم المبنى الجديد لطالبات معهد التكنولوجيا التطبيقية في مدينة العين.
وترأس الاجتماع المهندس حسين الحمادي رئيس مجلس الأمناء بحضور الدكتور طيب الكمالي نائب رئيس مجلس الأمناء وأعضاء المجلس، والدكتور عبد اللطيف الشامسي المدير العام ومبارك الشامسي مدير دائرة الخدمات المساندة والذي عقد في قاعة الاجتماع بمعهد التكنولوجيا التطبيقية في أبوظبي.
وتضمن الاجتماع مناقشة خطط و برامج القبول في كلية فاطمة للعلوم الصحية وكلية العين الدولية للطيران وإرسال الطلاب للتدريب بالخارج من مركز التأهيل المهني وخطط القبول بمعاهد التكنولوجيا التطبيقية في كل من أبوظبي والعين ودبي ورأس الخيمة والفجيرة.
وأجاز الاجتماع تصميم المبنى الجديد لطالبات معهد التكنولوجيا التطبيقية في العين، كما ناقش الاجتماع تاريخ بدء المشروع والفترة الزمنية التي يكتمل فيها وانتقال الطلاب للمبنى الجديد.
وأكد الاجتماع أهمية مطابقة المواصفات لأرقى التصاميم العالمية وتوافق المبنى الجديد مع المعايير الدولية للمؤسسات الأكاديمية، حيث يراعي التصميم توفير بيئة أكاديمية مثلى تساهم في الإبداع، كما يعكس تصميم المبنى الذي سيقام في مدينة العين شكل يتوافق مع المدينة وأهميتها التاريخية والاستراتيجية.
وقرر الاجتماع فتح باب القبول للطلاب في أكاديمية العين الدولية للطيران على مدى فصلين العام الأكاديمي للالتحاق في شهر سبتمبر وفبراير والتي تمنح الدبلوم العالي الدولي المرتبط بالرخص ممارسة المهن الفنية للطيران، كما تتيح الأكاديمية دورات تدريبية متخصصة لطلابها في مجال علوم الطيران.
واعتمد الاجتماع قبول طالبات كلية فاطمة للعلوم الصحية دفعة شهر فبراير المقبل للفصل الثاني والتي تقتصر على طلاب وطالبات المواطنين و دول مجلس التعاون، وكما اعتمد أسماء الطلاب والطالبات المتقدمين للكلية لدراسة العلوم الصحية والتي تمنح درجة البكالوريوس والتخصص في مجال التمريض.
ووافق اجتماع مجلس الأمناء على إرسال طلاب مركز التأهيل والتعليم المهني للخارج بغرض التدريب المهني لقطع غيار الطائرات بدولة النمسا، ويستمر برنامج الابتعاث والتدريب مدة 4 شهور بالتعاون مع شركة نوفيا الفرنسية للطيران.
ويبلغ عدد الطلاب المبتعثين 40 طالبا، وذلك ضمن برنامج المركز لتطوير مهارات الطلاب المواطنين وصقل الجانب العملي والتدريب في أرقى المؤسسات العالمية

اقرأ أيضا