الرياضي

الاتحاد

«الدراجات» يستعد لاستضافة بطولتي «التعاون» و «الآسيوية»

منتخب الإمارات جاهز لخوض تحدي بطولتي التعاون وآسيا

منتخب الإمارات جاهز لخوض تحدي بطولتي التعاون وآسيا

انتهت أعمال صيانة مضمار زايد الذي يحتضن المنافسات الخاصة بالمضمار استعداداً لاستضافة بطولة التعاون الأولى للدراجات في مسابقة المضمار التي تقام من 25 إلى 27 من الشهر الجاري والبطولة الآسيوية للطريق والمضمار الـ17 للشباب والـ30 للنخبة (رجال وسيدات) والتي تقام من 8 إلى 17 أبريل المقبل.
وأنهى اتحاد اللعبة برئاسة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي استعداداته التي جاءت بالصورة التي توازي أهمية البطولتين، حيث من المتوقع أن تشهدا مشاركة كبيرة من نجوم اللعبة في آسيا والخليج.
وشكل الاتحاد اللجان العاملة إلى جانب الاستقرار على خط سير سباق الطريق والذي سيكون على كورنيش الخان واختيار الفنادق التي ستقيم فيها المنتخبات الآسيوية المشاركة والضيوف إلى جانب أسرة الاتحاد الآسيوي للعبة.
تدريبات مكثفة لمنتخبنا
من جهة أخرى يواصل نجوم منتخبنا المكون من حميد محراب وخالد علي ثاني وبدر علي ثاني ومحمد حسن المروي ويوسف ميرزا وفيصل الشحي وجابر المنصوري وطارق عبيد وأحمد قائد وماجد البلوشي تدريباتهم اليومية بقيادة المدرب ريني شميدت استعداداً للمنافسة على “ذهب” البطولتين بكل تحدٍ وإصرار.
ويعقد الجميع آمالاً كبيرة على نجوم منتخبنا لتحقيق النتائج المشرفة لا سيما في البطولة الآسيوية على الرغم من صعوبة المهمة في ظل حضور نجوم يفوقونهم خبرة وتمرساً.
وأكد نجم منتخبنا محمد المروي أنهم كلاعبين دائماً ما يتطلعون لتحقيق إنجاز جديد للدولة في أي مشاركة سواء خليجية أو عربية أو حتى آسيوية، مشيراً إلى أنهم يثقون في إمكاناتهم وأنهم قادرون على تحقيق الأفضل دائماً خاصة في ظل الاهتمام والرعاية التي يحظون بها من قبل الاتحاد وفي مقدمته الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد الذي لا يألوا جهداً في تهيأت المناخ الجيد للاعبين ونحن بدورنا نسعى دائماً لأن نكون عند حسن ظنه وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.
وقال: الاستعدادات تسير بصورة جيدة من خلال التدريبات اليومية، وقد وصلنا إلى مرحلة جيدة من الجاهزية وآمل أن نكون في أتم الاستعداد والجاهزية مع موعد انطلاق البطولتين وبالذات البطولة الخليجية التي ستكون بمثابة خير إعداد للبطولة الآسيوية.
وتمنى المروي أن يحظوا بدعم ومؤازرة جماهيرية خلال المنافسات لتكون دافعاً ودعماً معنوياً لهم لتحقيق النتائج المشرفة.


الأهلي يسيطر على الشباب والكبار والشحي بطل “الأشبال” في بطولة الاتحاد

محمود شلبي (دبي) - فاز متسابق نادي الرمس سعود حميد الشحي بالمركز الأول لبطولة الأشبال التي نظمها اتحاد الدراجات بمشاركة 46 دراجا يمثلون 13 نادياً لمسافة السباق 25 كم.
وقطع الشحي مسافة السباق في زمن وقدره 35.12 دقيقة بمعدل سرعة بلغ 33.62 كم/ساعة بعد منافسة قوية من دراج نادي التعاون محمد سعيد الزعابي، فيما حل المتسابق حمد محمد الخليب من نادي الرمس في المركز الثالث.
وحقق الأهلي نتائج متميزة في سباقات اليوم الأول للشباب والكبار للفرق بعد منافسة قوية من أندية النصر والعربي ودبا الحصن والإمارات والخليج وكان لمشاركة لاعبي المنتخبات الوطنية الأثر الكبير في زيادة حماس اللاعبين وارتفاع المستوى الفني الذي شهد أيضاً تنافسا كبيرا بين المدربين وحرصهم على تطبيق أحدث الخطط.
وأحرز الأهلي المركز الأول في فئة الشباب الذي أقيم لمسافة 30 كم حيث قطع دراجوه مسافة السباق في زمن وقدره 43.18.94 دقيقة بمعدل سرعة بلغ 41.68 كم/ ساعة وجاء نادي النصر بالمركز الثاني بزمن 43.36.29 دقيقة بمعدل سرعة بلغ 41.51 كم/ساعة فيما حل النادي العربي في المركز الثالث بزمن بلغ 45.08.31 دقيقة ومعدل سرعة 39.92 كم/ساعة.
وشهدت فئة الكبار مشاركة لاعبي المنتخب الوطني الحاصلين على ذهبية بطولة التعاون التي أقيمت مؤخراً بالكويت وجاء السباق مثيراً، وأحرز النادي الأهلي المركز الأول بعد أن قطع دراجوه مسافة السباق في زمن 50.31.22 دقيقة بمعدل سرعة 47.70 كم/ساعة وجاء نادي النصر في المركز الثاني وقطع دراجوه مسافة السباق في زمن وقدره 51.11.27 بمعدل سرعة 46.95 كم/ساعة، فيما حل النادي العربي في المركز الثالث بزمن 55.54.30 دقيقة بمعدل سرعة 43.21 كم/ساعة.
وقام سلطان الشرقي أمين السر العام للاتحاد وراشد الشريقي أمين السر المساعد وسالم الشحي نائب المدير المالي بتتويج الفائزين.

اقرأ أيضا

سلطان بن خليفة بن شخبوط يفوز بعضوية «دولي» الرياضات الإلكترونية