الاتحاد

الرئيسية

"الزمن الجميل" يُستعاد ليبقى

شعار برنامج "الزمن الجميل"

شعار برنامج "الزمن الجميل"

إضافة جديدة بدأت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام، بثها في الذائقة الفنية العربية التي كادت أمراض العصر السريع، الاستهلاكي، أن تصيبها بأعطاب مختلفة. فمن خلال برنامج المسابقات التلفزيوني الجديد «الزمن الجميل»، تضخ قناة أبوظبي جرعة إنعاش في عصر الطرب الذهبي الذي رافق أجيالاً عديدة، وهي تكافح في مختلف المجالات لصياغة هوية أصيلة، يشكل الفن النظيف أحد أعمدتها.
لقد كان لافتاً، منذ الإعلان عن هذا البرنامج وشروطه المتشددة الخاصة بنوعية الغناء الذي سيعتمده، الاستجابة الواسعة من أصحاب المواهب للمشاركة فيه، إذ بلغ عددهم 8500 مترشح، جرى اختيار مئة منهم خاضوا التجارب الأولى، ليستقر الاختيار على 10 مواهب سيتنافسون في الحلقات المباشرة. وهذه التصفية تدل على الجدية الصارمة التي تعتمدها لجنة تحكيم البرنامج.
ينضم هذا البرنامج، بمضمونه وأهدافه، إلى سلسلة من المبادرات المتميزة التي تقدمها «أبوظبي للإعلام»، في مختلف منصاتها، المرئية والمقروءة والمسموعة والإلكترونية، لمنح الثقافة العربية وإبداعاتها ما يليق بها، محلياً ودولياً.
وأهم ما يميز البرنامج، إلى جانب المواهب التي يكشف عنها،
الخبرات التي يوظفها لإعادة اكتشاف كنوز الفن العربي، ونفض الغبار العالق بها، ومنحها الرونق الذي تستحق.
«الزمن الجميل» هو استعادة ضرورية، وفي وقتها، لمساحات من ماض مشرق، تسيّدت خلاله أصوات وأنغام أعلام في الغناء والموسيقى، وهو أيضاً فرصة تقدمها أبوظبي لحجز مساحات في حاضرنا العربي للأجمل مما مضى لكي يبقى الأجمل فيما هو قادم.

"الاتحاد"

اقرأ أيضا

الرئيس الروسي يطرح على البرلمان إصلاحات دستورية