الاتحاد

الإمارات

تدشين الحرم الجامعي لـ «سوربون أبوظبي» غداً

يتم غداً الأحد برعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم، تدشين الحرم الجامعي الجديد لجامعة باريس السوربون أبوظبي في جزيرة الريم.
ويحضر التدشين عدد من كبار الشخصيات، ومعالي فرانسوا فيون رئيس وزراء فرنسا، ووفد رفيع المستوى، مرافقاً له، يضم أيضاً معالي فاليري بيكرس وزيرة التعليم العالي وعدداً من رؤساء الجامعات والأكاديميين وممثلين عن متحف اللوفر بفرنسا.
وتضم الجامعة 620 طالباً وطالبة يمثلون 60 جنسية عربية وأجنبية، وبينهم 30 في المئة من المواطنين والمواطنات.
وتمتد مظلة “سوربون أبوظبي” لتشمل طلبة من الصين والهند وكازاخستان وشمال أفريقيا وأميركا الشمالية وأيضاً الجنوبية ودول أوروبية أخرى، ويشكل الطلبة القادمون من شمال المغرب العربي أغلبية في الجامعة، حيث يتصدرهم طلبة المملكة المغربية ثم الجزائر ثم تونس ودول أخرى في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى طلبة من السعودية وقطر.
ويستوعب الحرم 2000 طالب وطالبة، ويضم منظومة واسعة من المختبرات والمكتبات والمسارح والقاعات الدراسية المجهزة ومجمعاً للأنشطة الرياضية الطلابية، ويوفر للطلبة بيئة عالمية في التعليم والإبداع والتواصل الحضاري مع مختلف المجتمعات، بالإضافة إلى وجود سكن داخلي يستوعب 500 طالب وطالبة في مبانٍ منفصلة تراعي الخصوصية المجتمعية.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يشهد تخريج الدفعة الثالثة من "تطوير معلمي الحضانات"