الاتحاد

الرياضي

فوز فرق «الدار» والتعليم العالي ومبادلة وإنجازات

جانب من افتتاح البطولة

جانب من افتتاح البطولة

افتتحت أمس الأول منافسات بطولة دار أبوظبي لكرة القدم والتي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع شركة الدار العقارية، وسط مشاركة ثمانية فرق تمثل الدوائر والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص، وتقام مبارياتها على ملعب مدينة زايد الرياضية.
وجرت أمس الأول أربع مباريات ضمن منافسات المجموعتين الأولى والثانية، ففي المجموعة الأولى، نجح فريق الدار في الفوز على فريق مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني بهدفين دون رد، وسجل الهدفين، كل من الكس بنجن وياسر العلي.
وفي ثاني مباريات المجموعة الأولى، تمكن فريق وزارة التعليم العالي من الفوز على جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بثلاثة أهداف دون رد، سجلها كل من مختار أحمد وحسن علوي ومجدي والي.
وضمن منافسات المجموعة الثانية، حقق فريق مبادلة فوزاً كبيراً بعد أن اكتسح فريق جهاز الشؤون التنفيذية بثلاثة أهداف في مباراة مثيرة، وسجل أهداف مبادلة كل من جابر المحرزي وجوباكي وعمر طاهر، وفي المباراة الثانية للمجموعة، نجح فريق إنجازات في الفوز على فريق الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث بهدفين، أحرزهما مصطفى رحمة الله ومحمد أحمد.
وتقام في السابعة من مساء اليوم، أربع مباريات في المجموعتين الأولى والثانية، حيث يلتقي في المجموعة الأولى، فريقا الدار ووزارة التعليم العالي في مباراة قوية تجمع الفائزين في الجولة الأولى، فيما يخوض فريق جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية مباراة تعويضية أمام فريق مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني الذي يطمح هو الآخر في الفوز من أجل تصحيح المسار.
أما في المجموعة الثانية، فيخوض فريق مبادلة المتصدر مباراته الثانية أمام فريق الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث، ويلعب فريق إنجازات مع فريق جهاز الشؤون التنفيذية.
ويأتي تنظيم البطولة في إطار استراتيجية مجلس أبوظبي الرياضي الرامية إلى تعزيز الشراكات بين المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص، وخلق أجواء رياضية تفاعلية تسهم في تعزيز وتوطيد أواصر الترابط والتعاون في ملتقى رياضي يجمع موظفي الدوائر الحكومية والقطاع الخاص وإخراجهم من حالة الرتابة العملية.
الجدير بالذكر أن اللجنة المنظمة للبطولة قامت بتقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين، ضمت الأولى فرق: شركة الدار العقارية، مجلس التخطيط العمراني، وزارة التعليم العالي، جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، فيما ضمت الثانية، فرق: مبادلة، جهاز الشؤون التنفيذية، إنجازات لنظم البيانات، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات.

اقرأ أيضا

مانشستر سيتي يخطف الصدارة من ليفربول بعد الفوز على توتنهام