السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

باباجان يتقدم رسمياً بطلب تأسيس حزب مناهض لأردوغان

باباجان يتقدم رسمياً بطلب تأسيس حزب مناهض لأردوغان
10 مارس 2020 01:08

أنقرة (وكالات)

قدم نائب رئيس الوزراء التركي الأسبق علي باباجان، أمس، طلب تأسيس حزبه الجديد «الديمقراطية والتقدم»، المناهض لحزب «العدالة والتنمية» الحاكم. وذكرت تقارير إعلامية أن باباجان قدم الأوراق المطلوبة للتسجيل لوزارة الداخلية في العاصمة أنقرة.
وبحسب ما ذكرته العديد من وسائل الإعلام التركية، منها الموقع الإلكتروني لصحيفة «سوزجو» المعارضة، ضمت القائمة التأسيسية للحزب الجديد قيادات ونوابا برلمانيين سابقين عن العدالة والتنمية، الحاكم، فضلاً عن قيادات سابقة بالجيش.
ومن ضمن مؤسسي الحزب الذي يدعمه عبدالله جول، الرئيس التركي الأسبق، وسعد الله أرغين وزير العدل الأسبق، ونهاد أرغون، وزير الصناعة والعلوم والتكنولوجيا الأسبق.
ويضم المجلس كذلك بعض الأسماء التي كانت تمارس السياسة في أحزاب مختلفة، وعلى مقربة من الخط الليبرالي الديمقراطي لحزب باباجان.
وفي تصريحات أدلى بها أمس، تعليقا على تقديم الطلب قال باباجان: «نحن بحاجة إلى إعادة تأسيس دولة تركية تكون أكثر ملاءمة للعيش، دولة قائمة على القيم العالمية التي تعزز المبادئ الإنسانية، والحريات والديمقراطية وسيادة القانون، لكن لا يمكننا القيام بذلك بهذه الإدارة وبهذا الأسلوب السياسي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©