الرياضي

الاتحاد

طموحنا المركز الأول في كل الألعاب

منتخبنا للسيدات حصد لقب غرب آسيا ويبحث عن ذهبية «خليجي أبوظبي»

منتخبنا للسيدات حصد لقب غرب آسيا ويبحث عن ذهبية «خليجي أبوظبي»

ذكرت ندى عسكر رئيسة لجنة الملاعب ومنسق عام المنتخبات أن وصول جميع الفرق المشاركة سيبدأ 25 مارس الجاري ويكتمل عقد الفرق من دول الكويت والبحرين وعمان وقطر 27 مارس الجاري قبل افتتاح البطولة بيوم واحد، حيث تم التنسيق والترتيب من أجل استقبال الفرق في الأوقات المحددة للوصول ونقلها إلى مقر إقامة المنتخبات.
وحول استعداد منتخبات الإمارات للمشاركة في مختلف الألعاب قالت: “ستدخل جميع الفرق الإماراتية في مختلف الألعاب معسكراً مغلقاً ابتداء من الأسبوع المقبل استعداداً للبطولة، وستنظم برامج التمرين والتدريبات على نفس ملاعب البطولة، وسبق هذا الإعداد معسكرات خارجية لأغلب المنتخبات حيث لا يزال منتخب البولينج في معسكر خارجي بالقاهرة، وستصل البعثة آخر هذا الأسبوع للانضمام إلى المعسكر المغلق.
وأكدت عسكر أن طموح جميع المنتخبات الإماراتية هو الفوز بالمركز الأول، حيث إن الإعداد ومستوى منتخباتنا يؤهلها لتحقيق هذا الطموح، وقالت: “نعمل بجدية لتحقيق المركز الأول في مختلف الألعاب وفي مقدمتها كرة القدم”.
وأوضحت صعوبة المهمة التي سيواجهها منتخب كرة القدم في ظل وجود عدد من الفرق القوية التي يأتي في مقدمتها فريق البحرين حيث قالت: “نتائج وتفوق المنتخب البحريني تجعله المنافس رقم واحد لمنتخبنا في “خليجي- 2”.
ولكن التفوق الواضح لسيدات الإمارات وإحرازهن للقب بطولة غرب آسيا مؤخراً سيكون خير حافز لكي يدخل المنتخب البطولة بمعنويات عالية وروح المنافسة على اللقب”.
وأضافت: “ستشارك نفس الأسماء التي شاهدناها تقريباً في بطولة غرب آسيا.
حيث إن نظام البطولة في الصالات المغلقة حـدد مشاركة كل منتخب بست لاعبات”.
وأكدت أن أحد أهم أهداف إقامة البطولة هو التجمع الرياضي بين مختلف المنتخبات الخليجية وما يعود عبر ذلك من تطوير للعبة ولمستوى الفرق المشاركة من ناحية الاحتكاك واكتساب الخبرة، بالإضافة إلى تطوير الخبرة لدى المنتخبات الإماراتية وتقوية الروابط بين الجهات الرياضية المختلفة في دول الخليج.

اقرأ أيضا

«الأبيض» يتعادل مع «أسود التيرانجا»