الاتحاد

الإمارات

لجان في مدينة السلع لفحص الراغبين في حيازة رخص القيادة

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

تبدأ القيادة العامة لشرطة أبوظبي خلال الأيام المقبلة بتوفير لجان فحص للراغبين في الحصول على رخص القيادة في مدينة السلع في المنطقة الغربية، وذلك استجابة لمطالب الأهالي بضرورة توفير لجان فحص، نظراً لما يتكبدونه من مشقة ومعاناة في الوصول إلى أقرب مركز فحص في طريف الذي يبعد أكثر من 250 كم عن المدينة.
وتدرس شرطة أبوظبي آلية لتنفيذ القرار بما يساهم في التخفيف عن السكان ويحقق المصلحة العامة، وذلك من خلال تحديد الفترة الزمنية اللازمة بين كل لجنة وأخرى، والتي ستعتمد على عدد المتقدمين للحصول على رخص القيادة، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن مواعيد عمل اللجنة خلال الفترة القادمة.
ويذكر أن جميع مدن المنطقة الغربية تتوافر فيها مراكز لفحص الراغبين في الحصول على رخصة القيادة، أو يتم إيفاد لجان إلى المدن التي لا تضم مراكز دائمة للفحص باستثناء مدينة السلع التي سيتم توفير لجان فحص قريباً لها خلال الفترة القادمة. وكان عدد من الأهالي قد طالبوا بضرورة توفير لجان لفحص السائقين داخل المدينة للتخفيف عنهم مشقة الانتقال إلى منطقة طريف لإجراء الاختبارات اللازمة للحصول على رخصة القيادة خاصة. وأكد عبد الله الحمادي من سكان السلع، أن المدينة تفتقر للجان فحص السائقين، وهو ما يدفع الراغبين في الحصول على رخصة القيادة إلى الانتقال لمدينة المرفأ، في حين بين سالم المنصوري من سكان السلع أن الشخص الذي يرغب في الحصول على رخصة قيادة يضطر إلى الانتقال عدة مرات لإجراء الاختبارات في طريف، ونظراً لعدم وجود مواصلات مباشرة في الصباح الباكر، حيث تستلزم الإجراءات حضور الشخص في طريف قبل الساعة الثامنة صباحاً فيضطر إلى استئجار سيارة تاكسي، ليتمكن من الذهاب والعودة . وأكد صالح راشد من سكان السلع، أن توفير لجان الفحص في المدينة سيخفف من معاناة الراغبين في الحصول على رخص القيادة، وكذلك يخفف الضغط على المتقدمين لإجراء الاختبارات في طريف، وهو ما كان يؤدي إلى طول فترة الانتظار بين كل اختبار وآخر للشخص الذي لم يوفق في الاختبار وبالتالي فإن وجود اللجنة سيكون له المردود الإيجابي على الجميع.

اقرأ أيضا

فيديو.. إطلاق "جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي" في أبوظبي