الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«الهلال» تدشن العيادة المتنقلة في حضرموت

«الهلال» تدشن العيادة المتنقلة في حضرموت
10 مارس 2020 01:08

حضرموت (الاتحاد)

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروع العيادة المتنقلة لعلاج المواطنين، وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لأبناء القرى النائية بمحافظة حضرموت جنوب شرق اليمن. وسيرت الهيئة أولى العيادات إلى منطقة ردفان بمديرية بروم ميفع، حيث جرى معاينة أكثر من 100 حالة وتقديم المشورات الطبية والعلاجات المجانية للكثير من الأمراض في هذه المنطقة النائية.
وقال ممثل الهيئة بحضرموت حميد راشد الشامسي، إن تدشين مشروع «العيادة المتنقلة» يأتي في إطار استمرار تقديم الخدمات الصحية التي دأبت الإمارات على تقديمها لمختلف المحافظات المحررة، ومنها حضرموت، مضيفاً أن العيادة ستقدم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لأبناء القرى النائية بالمحافظة والمناطق المجاورة لها، وسيتم رفدها بمختلف المستلزمات الطبية اللازمة والأدوية لضمان استمرارها في خدمة المجتمع ومعالجة المرضى.
وأوضح مشرف العيادة المتنقلة علاء بانافع، أن هذا المشروع يأتي في إطار تقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية للمواطنين في المناطق النائية، ويتضمن علاج أمراض الحميات والالتهابات والسعال والإنفلونزا والجروح والحروق، مضيفاً أن المشروع يعمل بطريقة مبتكرة ومرنة كعيادة متنقلة متكاملة الخدمات، وتعتبر وسيلة ناجحة لمواجهة التحديات والمعوقات التي تحول دون وصول الخدمة الصحية في الظروف المختلفة. وأضاف أن العيادات المتنقلة ستواصل زيارتها الميدانية إلى مختلف المناطق النائية التي لا تتوافر فيها المستشفيات أو الكادر الطبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©