الاتحاد

عربي ودولي

شهيد و6 جرحى باعتداءات إسرائيلية

(رام الله، غزة) - استشهد شاب فلسطيني أمس بعد إصابته بجروح خطيرة، نتيجة تعرضه للطعن على أيدي شبان يهود مستوطنين في القدس الشرقية المحتلة التي فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي إجراءات عسكرية مشددة فيها بمناسبة صلاة الجمعة، فيما أصيب 6 فلسطينيين بجروح وتم اعتقال 3 آخرين خلال اعتداءات إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.
وقد وقع شجار في شارع “هليل” في القدس بين شبان فلسطينيين ويهود، أصيب خلاله شابان بجروح خطيرة، وثالث بجروح بسيطة، وتم نقل أحد المصابين إلى مستشفى إسرائيلي حيث توفي بعد ذلك بقليل.
إلى ذلك، أصيب شابان مقدسيان في مواجهات عنيفة اندلعت مع جنود الاحتلال حول خيمة الاعتصام حي البستان في بلدة سلوان بالقدس جنوب الأقصى المبارك عقب صلاة الجمعة.
وأوضح شهود عيان أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز السام المسيل للدموع في حين رشقهم الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة. كما اندلعت مواجهات متفرقة في حي بطن الهوى بين الأهالي وقوات الاحتلال وحرس المستوطنين اليهود.
وأعلنت حركة “فتح” أن الجيش الإسرائيلي اعتقل ثلاثة من قادتها في القدس هم أمناء سر الحركة في حي الشيخ جراح وحي الطور وبلدات بيت حنينا وشعفاط والعيساوية، نضال أبو غربية وعبد السلام الهدرة وخالد الغرابلي.
وأصيب شابان بجروح والعشرات بحالات اختناق الشديد نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل خلال قمع قوات الاحتلال للمسيرات الأسبوعية في بلعين ٍونعلين والنبي صالح قُرب رام الله والمعضرة قُرب بيت لحم ضد جدار الفصل العنصري الإسرائيلي والاستيطان في الضفة الغربية. وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن جندياً إسرائيلياً أصيب بجروح إثر تعرضه للرشق بالحجارة خلال المواجهات.

اقرأ أيضا

رئيس كوريا الجنوبية: نبذل كل جهودنا لمواجهة "كورونا"