الاتحاد

الرئيسية

«تويوتا» تسحب 2500 سيارة من أسواق الدولة

فني يفحص سيارة تويوتا بريوس

فني يفحص سيارة تويوتا بريوس

وافق وكلاء شركات السيارات في دبي والإمارات الشمالية على منح العميل سيارة بديلة أثناء إصلاح السيارة المعيبة.
كما وافق هؤلاء خلال اجتماع أمس مع إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد على برنامج الصيانة بنظام الطوارئ، إضافة إلى البرنامج الحالي القائم على المواعيد المسبقة، بحسب مدير إدارة حماية المستهلك الدكتور هاشم النعيمي. وقال النعيمي لـ"الاتحاد" إنه تم تشكيل لجنة من 9 وكلاء سيارات وبرئاسة وزارة الاقتصاد ومشاركة دائرة التنمية الاقتصادية في دبي لمتابعة أعطال السيارات وخدمات ما بعد البيع للعملاء.
وتشمل تلك اللجنة شركات الفطيم وجرجاش والرستماني ونيسان والكندي وهيونداي والطاير للسيارات والامبورجيني وليبرتي، ومن المقرر أن تجتمع تلك اللجنة كل 45 يوماً لمتابعة قضايا ومشاكل عملاء السيارات.
وأضاف أن شركة تويوتا قامت بسحب 2500 سيارة معيبة خلال الفترة من 24 فبراير وحتى يوم أمس، من إجمالي 3600 سيارة معيبة في الأسواق، لافتاً إلى أن الشركات تقوم بسحب السيارات التي تتوافر بها عيوب فنية تؤثر على حياة العملاء خلال 24 ساعة.
وكانت وكالات سيارات في الدولة بدأت بسحب سيارات من بعض الموديلات التي تأثرت بالعيوب المصنعية التي تم كشفها في بلد المنشأ، ليقوموا بإصلاحها.
وتضمن الاجتماع الاطلاع على برنامج كل شركة في سحب واسترداد سياراتها المعيبة من الأسواق، بحسب النعيمي الذي أشار إلى أن القانون أعطى المستهلك الحق في استرداد ثمن السيارة المعيبة أو إصلاحها أو استبدالها، وذلك في حال ثبوت عيوب تصنيعية من خلال خبير محايد.
كما أعطى القانون المستهلك الحق في توفر قطع غيار لمدة 5 سنوات وضمان صلاحية أي قطعة تركب في السيارة لمدة 6 أشهر.
وتابع النعيمي أن الوزارة تعمل على تأسيس شراكة بين وكلاء السيارات والوزارة لخدمة المستهلك ومتابعة خدمات ما بعد البيع وتنفيذ القانون الخاص بحماية المستهلك والحفاظ على حقوقه.

اقرأ أيضا

الأمم المتحدة تدين استخدام بنادق الصيد ضد المحتجين في العراق