الاتحاد

الإمارات

50 ألف درهم تبرعاً من طالبات جامعة زايد لمركز سرطان الثدي بـ «توام»

الجاسم وعدد من الطالبات خلال تسليم التبرع

الجاسم وعدد من الطالبات خلال تسليم التبرع

قدم مجلس طالبات جامعة زايد بأبوظبي مبلغ 50 ألف درهم كتبرعات لمركز جون هوبكنز المتخصص للعناية بصحة الثدي في مستشفى توام، ويساهم هذا المبلغ في توفير العلاج لما يزيد عن 72 امرأة من اللواتي لا يتوفر لديهن التأمين الصحي للحصول على الفحص بأجهزة التصوير الرقمي للثدي (الماموغرام)، وغيرها من الفحوصات التي تسهم في الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي وزيادة نسبة الشفاء منه.
وشهد الدكتور سليمان الجاسم مدير جامعة زايد، ونخبة من عضوات مجلس الطالبات تقديم الشيك لجان أوبراين مديرة الممرضات بمركز العناية بصحة الثدي التابع لمستشفى توام.
وأكد الجاسم على أهمية هذه المبادرة من جانب عضوات مجلس طالبات الجامعة بأبوظبي على صعيد العمل التطوعي في الدولة، مشيراً إلى أن الجامعة تحرص دائماً على مساندة الطالبات وتوفير الدعم اللازم ليتمكن من تنظيم الفعاليات التي تخص مختلف فئات المجتمع، الأمر الذي يساهم في زرع ثقافة عمل الخير في نفوس الطالبات ويحفزهن لتبني المبادرات الخلاقة التي تعزز جهود الدولة في المجال الإنساني.
ومن جانبها ثمنت جان أوبراين مديرة الممرضات بمركز العناية بصحة الثدي التابع لمستشفى توام جهود الطالبات في جمع هذا المبلغ الذي سيساهم في نشر الوعي حول أهمية الكشف المبكر في العلاج عن مرض سرطان الثدي، مشيرة إلى أن هذ المبلغ سيتم تخصيصه لصالح 72 امرأة من اللواتي لا يتوفر لديهن التأمين الصحي للحصول على الفحص بأجهزة التصوير الرقمي للثدي (الماموغرام)، وغيرها من الفحوصات التي ستسهم في الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي وزيادة نسبة شفائهن منه.
وأكدت الطالبة ميسون البكوش من كلية علوم الاتصال والإعلام ورئيسة مجلس الطالبات أن المجلس سيعمل بالتعاون مع مستشفى توام لتنظيم المزيد من حملات التوعية ضد مرض سرطان الثدي.

اقرأ أيضا

هزاع بن زايد يلتقي وزير الدفاع الياباني في طوكيو