الاتحاد

الاقتصادي

«المالية»: 73.6 مليار درهم الإنفاق على التنمية المجتمعية خلال 9 أشهر

الاتحاد

الاتحاد

أبوظبي (وام)

بلغ إجمالي الإنفاق الحكومي المجمع في الإمارات على الإعانات المالية والمنافع الاجتماعية والمنح 73.6 مليار، درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2018، متجاوزاً ما تم صرفه على البنود نفسها طيلة عام 2017 والبالغة 73.3 مليار درهم.
ووفقاً للبيانات التي أصدرتها وزارة المالية بشأن الأداء المالي الحكومي على مستوى الدولة-حكومة اتحادية وحكومات محلية - شكلت المصروفات على المنافع الاجتماعية والمنح والإعانات المالية 26.6% من إجمالي الإنفاق الحكومي المجمع في إمارات الدولة، والذي بلغ خلال الفترة من يناير وحتى نهاية سبتمبر من العام 2018 نحو 276.1 مليار درهم.
وبموجب الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 فهناك مؤشرات خاصة بالتلاحم المجتمعي، وتتولى وزارة تنمية المجتمع وبقية دوائر التنمية المختصة في بقية إمارات الدولة الإشراف على تنفيذ هذه المؤشرات، والتي يتم من خلالها قياس تمتع أبناء المجتمع بالمبادئ والقيم المرتبطة بالهوية الوطنية، والتكافل الاجتماعي.
وتستهدف الأجندة الوطنية في محورها الاجتماعي التنموي المحافظة على مجتمع متلاحم يعتز بهويته وانتمائه، من خلال توفير بيئة شاملة تدمج في نسيجها مختلف فئات المجتمع، وتحافظ على ثقافة الإمارات وتراثها وتقاليدها وتعزز من تلاحمها المجتمعي والأسري.
وفي تفاصيل حركة نشاط الجهات المختصة في تنمية المجتمع في جميع إمارات الدولة يتضح من خلال أرقام وزارة المالية، أن قيمة الإعانات المالية بلغت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2018 نحو 14 مليار درهم تقريباً، فيما وصلت قيمة المنح 13 مليار درهم. أما على صعيد بند المنافع الاجتماعية، فقد بلغت قيمتها في الفترة من يناير وحتى نهاية سبتمبر من 2018 نحو 46.6 مليار درهم، بنمو تجاوزت نسبته 120% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2017.

اقرأ أيضا

ولي عهد الشارقة يكرم الفائزين بجائزة المالية العامة