الاتحاد

الرياضي

«رافنز كورنر» يتوج بكأس «آيبيك» بمضمار ميدان

حمد الأحبابي يتوج نجوم الأمسية سيمار ومولن (من المصدر)

حمد الأحبابي يتوج نجوم الأمسية سيمار ومولن (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

حلق الجواد «رافنز كورنر» لتتش جولد للسباقات، وبإشراف ساتيش سيمار وبقيادة ريتشارد مولن بجائزة الشوط الرابع والرئيسي لمسافة 1200 متر على لقب كأس أيبيك «بورياليس» للسرعة البالغ قيمة جائزته المالية 175 ألف درهم، والذي أقيم أمس الأول في حفل ختام السباقات المحلية لمضمار ميدان.
وجاء فوز «رافنز كورنر» بفارق 4,5 طول، وتمكن ابن الفحل «رافنز باس» من قطع مسافة السباق في زمن وقدره 1:12:37 دقيقة، وجاء ثانياً «إجرام» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، فيما جاء ثالثاً «درويدس ريدج» لخليفة راشد المري.
وسجلت إسطبلات زعبيل التي يشرف عليها المدرب ساتيش سيمار، وبقيادة الفارس ريتشارد مولن ثلاثية «هاتريك» جعلت من المدرب سيمار على بعد فوز واحد من دوج واتسون متصدر قائمة المدربين، فيما ابتعد الفارس مولن بفارق 4 انتصارات عن تاج أوشي في بطولة الفرسان.
وقام بتتويج الأبطال الفائزين في الأشواط، حمد الأحبابي، سعيد المحيربي، أسماء الرميثي، ورامون توليدو، ممثلين عن آيبيك.
وخطف الجواد «سينكوبيشن» لمحمد خليفة البسطي، وبإشراف دوج واتسون وبقيادة سام هتشكوت الفوز في الشوط الأول لمسافة 1400 متر على لقب سباق آبار العقارية البالغ قيمة جائزته المالية 150 ألف درهم.
وتمكن البطل من التفوق بفارق 5 أطوال وجاء في المركز الثاني «إكسبو تونتي لنقابة بورسلي للسباقات، فيما جاء ثالثاً «عمري» لفوزي عبدالله ناس، وسجل البطل 1:26:58 دقيقة.
وظفر الجواد «سيكريت أمبيشن» لناصر عسكر، بإشراف ساتيش سيمار، وبقيادة ريتشارد مولن بالشوط الثاني لمسافة 1400 متر، على لقب سباق سيبسا البالغة قيمة جائزته المالية 160 ألف درهم.
وتمكن البطل من التفوق بفارق 1,75 طول عن «بريبيرد» لسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، فيما جاء ثالثاً «روكيت باور» لمزرعة الطارق وسجل البطل 1:24:80 دقيقة.
واكتسح المهر«الطويل» للشيخ ناصر بن حمد بن عيسى آل خليفة وبإشراف فوزي ناس وبقيادة أدري دو فريز منافسيه بصورة لافتة في الشوط الثالث لمسافة 2000 متر، على لقب سباق آدكوب البالغ قيمة جائزته المالية 150 ألف درهم.
وتمكن «الطويل» من التفوق بفارق 4 أطوال عن «فيفرنس» لسلطان سعيد حارب، فيما جاء ثالثاً «تريدس مان» لنقابة الإمارات الترفيهية وريبكا بايرن، وتمكن البطل من قطع المسافة في 2:06:59 دقيقة.
وتوج الجواد «أنري» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، وبإشراف ماريا ريتشي وبقيادة فرناندو جارا بجائزة الشوط السادس لمسافة 2200 متر، على لقب سباق نوفا البالغ قيمة جائزته المالية 155 ألف درهم.
وتمكن «إنري» من التفوق بفارق 3 أطوال عن «داركنج» للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، فيما جاء ثالثاً «جافروش» لفريق البيت المتوحد، وسجل البطل 2:20:67 دقيقة.
وعزف الجواد «ستريت آكت» لسمو الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم، بإشراف علي راشد الرايحي، وبقيادة تاج أوشي لحن شوط الختام لمسافة 1600 متر، على لقب سباق آيبيك البالغة قيمة جائزته المالية 150 ألف درهم. وتمكن «ستريت آكت» من التفوق بفارق 2,5 طول عن «بلد سينجر» لمحمد خليفة البسطي، فيما جاء ثالثاً «جينتشي» لفريق البيت المتوحد، وسجل البطل 1:40:54 دقيقة.

فوز «بوشارت» بالخامس
فاز الجواد «بوشارت» لفريق البيت المتوحد وبإشراف ساتيش سيمار وبقيادة ريتشارد مولن بجائزة الشوط الخامس لمسافة 1600 متر، على لقب سباق كأس أيبيك البالغ قيمة جائزته المالية 175 ألف درهم.
وتمكن «بوشارت» من التفوق بفارق عنق عن «آكتيف ستريت» لنقابة الإمارات الترفيهية وريبكا بايرن، فيما جاء ثالثاً «مناصر» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وسجل البطل 1:39:42 دقيقة.

بروفايل
الطويل نجم بفارق 4 أطوال
دبي (الاتحاد)

يعد المهر الناشئ «الطويل» للشيخ ناصر بن حمد بن عيسى آل خليفة، وبإشراف المدرب البحريني فوزي عبدالله ناس، أحد النجوم التي يتوقع أن يكون لها شأن في السباقات في العام المقبل خاصة في سباقات الكرنفال.
وكان المهر البالغ من العمر أربع سنوات والمنحدر من نسل الفحل «إنبرايدليدز سونج» قد حضر للدولة، وشارك في أول السباقات بمضمار جبل علي لمسافة 1400 متر، قبل أن يظهر معدنه ويحل في المركز السادس بفارق 4,5 طول عن «مبروكة». ووضح أن النجم كان يحتاج لمسافة أطول، وأظهر ذلك بفوزه الباهر وبفارق أربعة أطوال، وتم شراء هذا المهر من مزاد كينلاند بمبلغ نصف مليون دولار، وسوف يتجه إلى أوروبا، لقضاء فترة الصيف قبل أن يعود مجدداً إلى دبي، وقد يكون هدفه كأس دبي العالمي البالغة جائزته المالية 10 ملايين دولار.

اقرأ أيضا

شمسة آل مكتوم: عفواً.. «الإمبراطور» يحتاج إلى اختصاصي نفسي