الرياضي

الاتحاد

دوري الفتيات والناشئات ينطلق من الأهلي

جانب من منافسات البطولة

جانب من منافسات البطولة

أبوظبي (الاتحاد) - فاز مركز تدريب عجمان على الأهلي بثلاثية نظيفة في منافسات تحت 14 سنة، ضمن النسخة الثانية لدوري الفتيات والناشئات على مستوى الدولة، على ملاعب الأهلي، والذي تنظمه لجنة كرة القدم للسيدات التابعة لمجلس أبوظبي الرياضي، بالنسيق مع اتحاد الكرة وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، واتحاد الرياضة المدرسية والنادي الأهلي بمشاركة 20 فريقاً لفئتي تحت 14 و16 سنة.
كما فاز مركز تدريب دبي على مركز تدريب أبوظبي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ومركز تدريب الشارقة على أبوظبي الرياضي بهدف، ومركز تدريب الفجيرة على مركز تدريب الشارقة بثلاثة أهداف، وتعادل مركز تدريب رأس الخيمة ومركز تدريب أم القيوين دون أهداف.
وأقيمت أيضاً 4 مباريات في بطولة دوري الناشئات تحت 16 سنة، أسفرت عن تعادل مركز تدريب الفجيرة ومركز تدريب أبوظبي بهدف لكل منهما، وحقق مركز تدريب أم القيوين الفوز على الأهلي بثلاثة أهداف، ومركز تدريب دبي على مركز تدريب الشارقة الفوز بستة أهداف، ومركز تدريب الشارقة- الشرقية على مركز تدريب عجمان بالنتيجة ذاتها، كما حقق نادي أبوظبي الرياضي فوزاً كبيراً على مركز تدريب رأس الخيمة بسبعة أهداف.
وشهد افتتاح المنافسات ندى الهاشمي عضو مجلس إدارة لجنة كرة القدم للسيدات، بجانب ممثلين عن وزارة التربية والتعليم واتحاد الرياضة المدرسية والنادي الأهلي، واستهل حفل الافتتاح بدخول طابور عرض الفرق المشاركة إلى الملعب الرئيسي للملاعب الفرعية بالنادي الأهلي، بمصاحبة الموسيقى وبتشكيلات مبتكرة لاقت استحسان الجمهور من الأمهات اللواتي حرصن على حضور المباريات لمؤازرة بناتهن اللاعبات.
بعد ذلك أعلنت ندى الهاشمي افتتاح البطولة بحضور اللاعبات والحكمات المواطنات اللواتي أدرن المباريات، وهن من الكوادر النسائية التي نجحت لجنة كرة القدم للسيدات في تأهيلهن لتحكيم الدوري.
من جهتها أشادت أمل بوشلاخ بالانطلاقة الناجحة للدوري الذي يعتبر بداية مرحلة جديدة تعزز جهود لجنة كرة القدم للسيدات في مجلس أبوظبي الرياضي نحو تكوين قاعدة من الممارسات للعبة عبر استقطاب اللاعبات المواطنات للمشاركة في الدوري الذي تعوّل عليه اللجنة في تنفيذ استراتيجيتها في بناء فرق ومنتخبات تستطيع تمثيل الدولة في محافل كرة القدم على المستويات الدولية كافة في المستقبل.
وأعربت ندى الهاشمي عن سعادتها بانطلاقة النسخة الثانية لدوري الفتيات والناشئات، وأكدت أن إطلاق الدوري على مستوى الدولة مبادرة بناءة ونقطة تحول مهمة ستسجل في تاريخ كرة القدم النسائية بالدولة، مشيرة إلى أن الدوري وبكل تأكيد سوف يساهم في النهوض بالكرة النسائية، وبناء منتخبات وطنية تمثل الدولة في محافل اللعبة الخارجية في المستقبل القريب، من خلال ما يفرزه من موهوبات ضمن فرق المراكز التدريبية بالدولة، مشيدة بالشراكة الفاعلة للجنة كرة القدم للسيدات التابعة لمجلس أبوظبي الرياضي واتحاد الكرة على هذه المبادرة البناءة.

زبير هاشم بطل مهرجان براعم «الطاولة»
دبي (الاتحاد) - توج لاعب نادي النصر زبير هاشم بالمركز الأول لمهرجان براعم كرة الطاولة والذي استضافة نادي النصر بمشاركة 33 لاعباً من أندية النصر والوصل والأهلي والشباب والشعب والجزيرة وبني ياس ودبا الحصن والعين، وحصل على المركز الثاني لاعب دبا الحصن حمدان راشد بينما تقاسم المركز الثالث لاعبا الشعب محمد محمود ومحمد طارق.
وفاز بجوائز المهارات الأساسية كل من محمد محمود من نادي الشعب بجائزة أفضل ضربة أمامية وزميله محمد طارق بجائزة أفضل ضربة خلفية، وفاز لاعب الوصل عبد الله عيسى بجائزة أفضل إرسال ولاعب بني ياس زايد خالد هادي بأفضل حركة قدمين.
وقام حسن علي الزرعوني الأمين العام وأحمد البحر الأمين العام المساعد بتتويج الفائزين بالبطولة، ويستضيف نادي الشباب المهرجان الثاني في الأول من مارس المقبل.
من ناحية أخرى يغادر إلى الكويت الحكمان الدوليان محمد عبد الله سلطان والحكم الدولي سعيد الهاشمي للمشاركة في إدارة مباريات بطولة الكويت الدولية والتي تقام من 14 إلى 17 فبراير، حيث قام مجلس إدارة الاتحاد بالموافقة على ترشيح الحكمين بعد وصول دعوة من الاتحاد الكويتي لمشاركة حكمين من الإمارات في إدارة فعاليات البطولة.

4 مباريات في الدور الثاني لدوري الصالات اليوم
الشارقة (الاتحاد) - تنطلق مباريات الدور الثاني لدوري كرة الصالات في الساعة السادسة والنصف مساء اليوم، بأربع مواجهات مهمة، سيكون لها تأثيرها المباشر على ترتيب الأندية المتنافسة على الصدارة، وهي أيضاً عبارة عن صدامات مباشرة ومثيرة بين الكبار، حيث يلتقي الحمرية مع الشارقة في «ديربي أبناء العمومة» واتحاد كلباء مع دبا الحصن في قمة المنطقة الشرقية، على ملعب صالة مركز شباب الشارقة، والخليج مع الوصل في صراع العودة إلى الصدارة، والأهلي مع الشباب في «ديربي فض الاشتباك» بين الجاريين والغريمين. يحتل الحمرية المركز الحادي عشر برصيد 12 نقطة، ويسعى الفريق لاستعادة توازنه في الدور الثاني، وسيكون كل تركيزه، على تجاوز عقبة «نحل الصالات»، في المواجهة التي لن تكون خالية من الحماسة المعتادة أبناء العمومة، ويحتل الشارقة المركز السابع برصيد 17 نقطة بفارق الأهداف عن الشعب. وتعتبر مباراة اتحاد كلباء مع دبا الحصن من أهم مواجهات اليوم، لأنها تجمع بين المتصدر وصاحب المركز الثالث، ويحتل دبا الحصن المركز الأول بفارق الأهداف عن الوصل، ولكل منهما 29 نقطة، وحقق دبا الحصن أغلى انتصاراته في الجولة الأخيرة من الدور الأول على الخليج، عندما حول تأخره بهدفين إلى فوز 3-2 في آخر عشر دقائق، وفي المقابل يسعى اتحاد كلباء لخدمة نفسه والوصول إلى 28 نقطة، ويحتل «النمور» المركز الثالث برصيد 25 نقطة، بفارق الأهداف على الخليج. ويلتقي الخليج مع الوصل في مباراة التحدي التي تحظى باهتمام جماهيري كبير، ويسعى كل فريق للفوز اليوم، خصوصاً أن فوز أحدهما على الآخر يمنحه دفعة قوية.

اقرأ أيضا

خفض الرواتب يرفع أسهم اليوفي