الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

بريطانيا.. شحن السيارات الكهربائية لاسلكياًً !

بريطانيا.. شحن السيارات الكهربائية لاسلكياًً !
9 يناير 2020 01:33

ترجمة: عزة يوسف

أوضح تقرير نشره موقع «I News» أن أنظمة الشحن اللاسلكي ستعتمد على منصات جديدة، تلغي الحاجة إلى توصيل السيارة الكهربائية في الشاحن، وسيتم اختبار هذه الأنظمة في الشوارع السكنية ومواقف السيارات العادية وسيارات الأجرة في لندن وميدلاند وسكوتلندا، وذلك عن طريق إنشاء البنية التحتية للشحن اللاسلكي «Connect Curb».
ويقول مسؤولو الشركة المسؤولة إن النظام من شأنه أن يمهد لشحن أكثر بساطة وراحة مع تقليل فوضى الأسلاك والكابلات على جانبي الطرق، حيث تعمل التقنية بطريقة الشاحن اللاسلكي للهاتف المحمول، ولكن على نطاق أوسع.
وأوضحوا أن منصة الشحن ستكون مدفونة تحت الأرض، وينبعث منها مجال كهرومغناطيسي بالتناوب، حتى يمكن للسيارات المزودة بوحدة «استقبال» مناسبة التوقف أعلى اللوحة واستخدامها لتوليد تيار يشحن البطارية، دون الحاجة إلى توصيل كابلات.
وقال كريس باتمان جونز، الرئيس التنفيذي لشركة «Connected Curb»، إن شركات تصنيع السيارات تعمل على نحو متزايد على تضمين تقنية الشحن اللاسلكي في طرزها الجديدة، إلا أنه لا يوجد في الوقت الحالي سوى عدد قليل من منصات شحن السيارات الكهربائية التي تعمل بتلك الطريقة، لذلك تعتزم الشركة تغيير ذلك.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©