الاتحاد

الرياضي

مكتسبات مهمة للمشاركين في دورة التثقيفية

إبراهيم الحمادي يكرم المحاضرين (من المصدر)

إبراهيم الحمادي يكرم المحاضرين (من المصدر)

??أبوظبي (الاتحاد) ?

سجلت الدورة التثقيفية لسباحة المياه المفتوحة التي أقيمت بعنوان، «تحكيم وتدريب» بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي والاتحادين الدولي والمحلي للسباحة، مكتسبات مهمة ونتاجات داعمة لتطور اللعبة والارتقاء بها، وسط مشاركة 30 مدرباً ومدربة، وأقيمت على مدار يومين بفندق تريدرز بأبوظبي.
وافتتح الدورة عبد الله الوهيبي رئيس لجنة تسيير الأعمال باتحاد السباحة، الذي أعرب عن شكره وتقديره لمجلس أبوظبي الرياضي، وحرصه الكبير على دعم تطور اللعبة ومدها بمقومات النجاح، من خلال عقد الورشات والدورات التدريبية، إلى جانب تنظيم المسابقات المجتمعية والبطولات العالمية، مشددا على ضرورة الاستفادة من هذه الدورات وانعكاسها الكبير على رفد الكوادر التدريبية للسباحة بأحدث الدراسات والممارسات المتقدمة.
كما حث إبراهيم الحمادي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي المدربين والمشاركين كافة في الدورة للخروج بمخرجات مهمة، خصوصاً وأن الدورة تقام بالتزامن مع مهرجان أبوظبي للسباحة المجتمعي وماراثون كأس العالم للسباحة لمسافة 10 كم، مبيناً أن المجلس يولي أهمية كبيرة لتقديم البرامج المتطورة لدعم مسيرة مدربي السباحة والرياضات الأخرى كافة، مشيداً بالمشاركة الكبيرة والمحاضرين وتفاعلهم مع المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية.
وشهدت الدورة تقديم محاضرات تحت أشراف المحاضر أسامة الشاذلي، بعنوان «ماهي سباحة المياه المفتوحة وتاريخها وبيان الحكام اللازمين لتحكيم بطولات المياه المفتوحة»، كما ألقى المحاضر محمد الزناتي أبوالمعاطي بعنوان «كيفية تجهيز سباح المياه المفتوحة» تدريبات التحمل وضبط السرعة. وشملت الدورة محاضرات عن مجرى سباقات سباحة المياه المفتوحة والأخطاء الشائع حدوثها من السباحين أثناء السباقات، وتكتيك واستراتيجية السباقات، وفي الختام قدم عبد الله الوهيبي وإبراهيم الحمادي الدروع التذكارية للمحاضرين.

اقرأ أيضا