الاتحاد

الرياضي

استقبال بالورود لبطلات الشطرنج

جانب من استقبال بطلات الشطرنج

جانب من استقبال بطلات الشطرنج

دبي (الاتحاد)

عاد أمس الأول، منتخبنا للشطرنج، بعد مشاركته الناجحة في الدورة عقب تتويجه بـ 4 ميداليات، وكان في استقبال البعثة حسين خلفان الشامسي الأمين العام لاتحاد، ومحمد بن درويش المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية، ومهدي عبدالرحيم الأمين العام المساعد للاتحاد، وسعود المرزوقي المدير التنفيذي.
وحصدت آمنة المعمري ميداليتين، حيث ظفرت بذهبية الشطرنج الخاطف، وفضية الشطرنج السريع، نالت خلود الزرعوني وآمنة نعمان ميداليتين برونزيتين.
وأهدى حسين خلفان الشامسي الإنجاز إلى القيادة الرشيدة وشعب الإمارات والأسرة الشطرنجية، وقال: نأمل من اللاعبات الأخريات استكمال الإنجازات في الدورة حيث هناك مسابقة الكلاسيك، والتي تشارك فيها نورة محمد صالح وآمنة نعمان.
وأضاف: نطمح إلى تحقيق ميداليات عالمية وقارية وعربية، حيث من المقرر أن نخوض البطولة الآسيوية بأوزبكستان لكافة الفئات العمرية خلال مارس الجاري، والبطولة العربية بالمغرب أكتوبر المقبل، وسنقوم بإعداد خطة تدريبية لتلك المناسبات، نظراً لاختلاف المستويات والمنافسين من محفل لآخر، بما يتماشى مع آمالنا المعقودة، وما الذي نريده من كل تواجد لنا باسم الإمارات.
من جانبها أكدت خلود الزرعوني أن منافسات الشطرنج الخاطف كانت قوية خصوصا بمشاركة بطلة العالم شو زهين، وقالت: أطمح لتقديم الأفضل في الاستحقاقات المقبلة، وقد حققت الميدالية البرونزية في ظل وجود منافسة قوية في الشطرنج الخاطف، ولكني سعيدة جداً بأنني حققت هذا الإنجاز، تزامناً مع يوم المرأة العالمي. كما أعرب محمد بن درويش عن سعادته بهذا الإنجاز الكبير والمستحق في لعبة الأذكياء التي حققت فيها الدولة طفرة ملموسة خلال الآونة الأخيرة، سواء من حيث تسجيل النجاحات والألقاب والأرقام أو تنظيم كبرى المحافل القارية والدولية التي عززت مكانتنا المعروفة على خارطة الرياضة العالمية.

اقرأ أيضا

ماراثون أدنوك يجدد «طاقة الحياة» في المسار الدائري