الاتحاد

الإمارات

إقبـال على المُسابقة الشعرية في مزاينة الظفرة للإبل

تشهد المسابقة الشعرية المميزة التي أعلنت عنها أكاديمية الشعر بهيئة أبوظبي للثقافة والتراث، لاختيار أجمل القصائد في وصف الإبل، إقبالاً كبيراً للمشاركة من قبل عدد كبير من الشعراء من دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي والدول العربية عموماً، والمجال ما زال مُتاحاً للاشتراك في الدورة الثانية من المسابقة لغاية الثالث من شهر فبراير المقبل.
وتأتي المسابقة ضمن فعاليات مهرجان الظفرة 2010، والذي يُقام تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة من 30 يناير ولغاية 8 فبراير 2010 في مدينة زايد بالمنطقة الغربية.
ويتم إعلان أسماء الفائزين قبل يوم من اختتام مهرجان الظفرة بتاريخ 7 فبراير 2010، ويتوجب على الشعراء المتأهلين الحضور لأبوظبي خلال الأيام الأخيرة من المهرجان للوقوف على مقدرتهم الشعرية وتكريمهم.
وقال العميمي إن وجود مسابقة للشعر النبطي في وصف الإبل في مهرجان الظفرة يشكل دعماً قوياً لتعزيز العلاقة بين الشعر النبطي والموروث والتراث المحلي على مختلف أشكاله، وإعادة نظم الشعر في وصف الإبل إلى الواجهة كغرض معروف ومهم من أغراض الشعر النبطي. وأشار إلى نجاح المسابقة في دورتها الأولى العام الماضي

اقرأ أيضا

حاكم رأس الخيمة يستقبل سفير سنغافورة