السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إجلاء دبلوماسيين من بيونج يانج بعد حجر صحي صارم

إجلاء دبلوماسيين من بيونج يانج بعد حجر صحي صارم
9 مارس 2020 10:29

تم إجلاء دبلوماسيين أجانب من كوريا الشماليّة، بعد أسابيع من حجر صحي صارم فرضته بيونج يانج في محاولة منها للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
واتخذت بيونج يانج مجموعة واسعة من الإجراءات "الاستثنائية" للوقاية من الفيروس، مثل إذاعة إرشادات النظافة عبر مكبرات الصوت.

ولم تُسجل كوريا الشماليّة أي إصابة بالفيروس، لكنها فرضت قواعد صارمة، بما في ذلك إغلاق حدودها ووضع الآلاف من سكانها في عزلة، كما أخضعت مئات الأجانب وبينهم دبلوماسيون، لحجر في منازلهم.
ولم يعد يحق للدبلوماسيين حتى بالتنزه في شوارع العاصمة، الأمر الذي وصفه السفير الروسي في البلاد ألكسندر ماتسيغورا بأنه "فظيع نفسياً".

وغادر عدد من الدبلوماسيين كوريا الشمالية الإثنين، وتحدثت تقارير صحافيّة عن رحلة إجلاءٍ لمواطنين أجانب من بيونج يانج إلى فلاديفوستوك في الشرق الأقصى الروسيّ.
وأقلعت طائرة تابعة لخطوط "اير كوريو" من بيونج يانج، ووصلت إلى فلاديفوستوك الإثنين الساعة 00,49 ت غ، وفقًا للموقع الإلكتروني للمطار الروسي.

وكانت تقارير صحفية ذكرت في وقت سابق أنه سيتم إجلاء نحو 60 شخصاً على متن هذه الطائرة، وكان بين هؤلاء دبلوماسيون ألمان وفرنسيون.

وكتب كولين كروكس السفير البريطاني في بيونج يانج "محزنٌ أن نقول وداعاً هذا الصباح للزملاء في السفارة الألمانية وفي المكتب الفرنسي في كوريا الشمالية، والذين يُغلقون مؤقتاً" مكاتبهم، وأشار إلى أن السفارة البريطانيّة ستبقى في المقابل مفتوحة.

وبعدما أعلنت فرنسا، أنها أخذت علماً "بالإجراءات الصارمة" في كوريا الشمالية ضد فيروس كورونا، قالت الخميس إنها "أغلقت موقتاً" مكتب تعاونها في بيونج يانج لأن العمليات فيه "أعيقت إلى حد كبير".

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©