الاتحاد

دنيا

«أليس في بلاد العجائب» يتصدر إيرادات شباك التذاكر الأميركي للأسبوع الثاني

واصل فيلم “أليس في بلاد العجائب” ثلاثي الأبعاد تصدره لإيرادات السينما في أميركا الشمالية للأسبوع الثاني على التوالي إذ حقق 62 مليون دولار في فترة ثلاثة أيام ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه إلى 208.6 مليون دولار. وتدور أحداث الفيلم المقتبس من رواية بنفس الاسم للكاتب لويس كارول وهي من عيون الأدب الانجليزي عودة أليس التي تبلغ من العمر 19 عاما إلى عالمها السحري حيث تتحد مع أصدقائها القدامى وتعلم مصيرها الحقيقي وتتوالى الأحداث. والفيلم من إخراج تيم بورتون وبطولة الممثلة الأسترالية ميا واسيكواسكا وجوني ديب وآن هاثاوي وهيلينا بونهام كارتر.
وجاء في المركز الثاني الفيلم الجديد “المنطقة الخضراء” إذ حقق 14.5 مليون دولار في فترة ثلاثة أيام. وتتناول أحداث الفيلم دور جندي أمريكي يحقق في الوجود المفترض لأسلحة الدمار الشامل بعد فترة وجيزة من الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق. والفيلم من إخراج بول جرينجراس وبطولة مات ديمون وسيد فرج ومايكل دواير وآدم ويندلينج.
وجاء في المركز الثالث الفيلم الجديد “خارج عصبتي” إذ حقق 9.6 مليون دولار في فترة ثلاثة أيام. وتتناول أحداث الفيلم قصة شاب يتعرف على فتاة مثالية وتنشأ بينهما علاقة حب ولكن هذه العلاقة تتأثر بشدة نتيجة انعدام ثقته بنفسه علاوة على تأثير الأصدقاء والأسرة. والفيلم من إخراج جيم فيلد سميث وبطولة جاي بروشل وأليس ايف ومايك فوجل ونيت تورنس.
وحل في المركز الرابع الفيلم الجديد “اذكريني” إذ حقق 8.3 مليون دولار في فترة ثلاثة أيام. وتتناول أحداث الفيلم قصة رومانسية تقع فصولها في مدينة نيويورك خلال صيف عام 2001 حول حياة شاب ثائر تعرض لمأساة عائلية ثم جمعته الظروف مع فتاة ساعدته على التغلب على آلامه وأحزانه ولكن الظروف نفسها التي جمعتهما تهدد بالتفريق بينهما. والفيلم من إخراج ألن كولتر وبطولة مويسيس اسيفيدو ونويل رودريجيز وكيفن ماكارثي وكريس كوبر ولينا أولين.
وهبط من المركز الثالث إلى الخامس فيلم “جزيرة مغلقة” إذ حقق 8.1 مليون دولار في فترة ثلاثة أيام ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه إلى 108 ملايين دولار. وتدور أحداث الفيلم حول قصة ضابط اتحادي تتقطع به السبل في مستشفى سجن للمجرمين المجانين قبالة ساحل ماساشوستس عام 1954. والفيلم من إخراج مارتن سكورسيزي وبطولة ليوناردو دي كابريو ومارك روفالو وميشيل وليامز

اقرأ أيضا