الاتحاد

الرياضي

الشباب يستضيف بني ياس «المتصدر».. والجزيرة يواجه العين

فريق الجزيرة يواجه تحدياً صعباً أمام العين  (الاتحاد)

فريق الجزيرة يواجه تحدياً صعباً أمام العين (الاتحاد)

أسامة أحمد (الشارقة)

تقام اليوم 5 مباريات الدور الثاني لدوري الدرجة الممتازة للكرة الطائرة، حيث يحل بني ياس المتصدر ضيفاً على الشباب، فيما يستضيف الجزيرة فريق العين، ويحل حتا ضيفاً على النصر، وتستضيف الصالة البرتقالية لقاء عجمان والأهلي، فيما تستضيف صالة عبد الرحمن بن عوف مباراة الرمس والوصل.
وتخطف قمتا الشباب وبني ياس والجزيرة والعين ضربة بداية الدور الثاني الذي سيكون «فوق صفيح ساخن»، في ظل المنافسة «الرباعية» بين «السماوي» المتصدر برصيد 26 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الجزيرة «الوصيف»، والذي يتفوق أيضاً بفارق نقطة عن «الزعيم» صاحب المركز الثالث، فيما يحل «الجوارح» رابعاً برصيد 20 نقطة.
ويسعى بني ياس لتعزيز صدارته بعد نجاحه في الجولة الأخيرة للدور الأول في إلحاق الهزيمة الأولى بالجزيرة ليتبادل الفريقان المراكز، حيث قفز «السماوي» للصدارة، فيما حل «فخر أبوظبي» وصيفاً.
وأكمل بني ياس جميع استعداداته لمباراته المرتقبة أمام الشباب، خصوصاً أن الفريق رفع شعار حصد النتائج الإيجابية وتكرار مشهد فوزه الماراثوني على «الأخضر» بنتيجة 3/‏‏‏2 في افتتاح الدور الأول، من أجل الاحتفاظ بدرع الدوري للموسم الثالث على التوالي.
وكانت محصلة بني ياس في الدور الأول الفوز على الشباب 3/‏‏‏2 في القمة الأولى للمسابقة، ثم على عجمان 3/‏‏‏1 في الجولة الثانية، والنصر 3/‏‏‏ صفر في الجولة الثالثة، والوحدة 3/‏‏‏1 في الجولة الرابعة، وحتا 3/‏‏‏ صفر في الجولة الخامسة، وعلى «الفرسان» 3/‏‏‏1 في الجولة السادسة، فيما غاب عن الجولة السابعة، بينما كانت خسارته الأولى أمام العين بنتيجة صفر/‏‏‏3 في الجولة الثامنة، ليعود إلى سكة الانتصارات بعبور الوصل بنتيجة 3/‏‏‏ صفر في الجولة التاسعة، والرمس بالنتيجة نفسها في الجولة العاشرة، وعلى الجزيرة 3/‏‏‏1 في الجولة الحادية عشرة.
وفي أروقة «الجوارح» شهدت الطائرة الخضراء هبوطاً اضطرارياً في آخر جولتين من الدور الأول، حينما خسر الشباب أمام حتا بنتيجة 2/‏‏‏3 بعد مباراة ماراثونية، ليكرر الفريق سيناريو الخسارة أمام الأهلي بنتيجة صفر/‏‏‏3، ليفقد 5 نقاط غالية في سباق الصدارة قد يدفع ثمنها غالياً. ولا تقل «قمة العاصمة» بين الجزيرة «الوصيف» والعين «الثالث» أهمية عن لقاء الشباب وبني ياس، حيث يسعى «فخر أبوظبي» لتعويض خسارته الأولى في المسابقة أمام بني ياس بالفوز على العين، فيما ارتدى «الزعيم» قفاز التحدي لتحقيق فوزه التاسع على التوالي.
وكان الجزيرة قد فاز على العين في الجولة الأولى للدوري بنتيجة 1/‏‏‏3، حيث يسعى لتكرار المشهد، فيما يطمح «البنفسج» لرد الدين.
وكانت محصلة الجزيرة في الدور الأول الفوز على العين 3/‏‏‏1 في الجولة الأولى، والوصل بالنتيجة نفسها في الجولة الثانية، والرمس 3/‏‏‏ صفر في الجولة الثالثة، والشباب 3/‏‏‏1 في الجولة الخامسة، وعجمان 3/‏‏‏ صفر في الجولة السادسة، والنصر 3/‏‏‏2 في الجولة السابعة، والوحدة 3/‏‏‏1 في الجولة الثامنة، وحتا 3/‏‏‏ صفر في الجولة التاسعة، وعلى الأهلي بنتيجة 3/‏‏‏2 في الجولة العاشرة، ليتعرض الفريق إلى الخسارة الأولى في الجولة الأخيرة من الدور الأول أمام بني ياس 1/‏‏‏3.
ويحتل العين المركز الثالث برصيد 24 نقطة حصل عليها بالخسارة في الجولتين الأولى والثانية أمام الجزيرة والشباب 1/‏‏‏3 على التوالي، ليحقق الفوز في 8 جولات متتالية على عجمان 3/‏‏‏صفر، والنصر 3/‏‏‏1، والوحدة 3/‏‏‏صفر، وحتا 3/‏‏‏1، والأهلي 3/‏‏‏صفر، وبني ياس 3/‏‏‏صفر أيضاً، وعلى الوصل بالنتيجة نفسها في الجولة العاشرة، وعلى الرمس بنتيجة 3/‏‏‏صفر في الجولة الأخيرة للدور الأول.
ويحتل النصر المركز الخامس برصيد 18 نقطة، بعد فوزه على الوحدة 3/‏‏‏صفر في الجولة الماضية، فيما يأتي حتا في المركز السادس برصيد 15 نقطة، والذي ظل يكرر مشهد إسقاط الكبار والتخصص في المباريات التي تجمعه بالفرق الكبيرة، كان آخرها فوزه الماراثوني على الشباب بنتيجة 3/‏‏‏2 في الجولة العاشرة، بعد أن قدم الفريق مباراة جيدة ابتسم شوطها الفاصل لأبناء حتا، الذين أكدوا أن تخصصهم لم يأت من فراغ.
ويحتل الأهلي المركز السابع برصيد 14 نقطة، بعد فوزه الأخير على الشباب، فيما يأتي «البرتقالي» في المركز قبل الأخير برصيد 3 نقاط، ويحتل الوصل المركز الثامن برصيد 12 نقطة، والرمس تاسعاً برصيد 8 نقاط.

اقرأ أيضا