الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

هواوي تتهم واشنطن بقرصنة خوادمها وسرقة رسائل إلكترونية

هواوي تتهم واشنطن بقرصنة خوادمها وسرقة رسائل إلكترونية
7 مارس 2019 07:46

أعلنت "هواوي" الخميس أنها رفعت دعوى ضد الولايات المتحدة لمنعها الوكالات الفدرالية الأميركية من شراء منتجاتها وخدماتها، لتفتح بذلك مجموعة الاتصالات الصينية العملاقة جبهة قضائية ضد اتهام واشنطن لها بالتجسس.
وقال جوو بينج، أحد الرؤساء الدوريين للمجموعة، في بيان إن "الكونجرس الأميركي فشل مرة تلو الأخرى في تقديم أدنى دليل يبرر القيود التي فرضها على منتجات هواوي، نحن مضطرون لاتخاذ هذا الإجراء القانوني كملاذ مناسب وأخير".

وخلال مؤتمر صحفي عقده في مقر المجموعة في شينزين (جنوب) اتّهم المسؤول في هواوي الحكومة الأميركية بقرصنة خوادم هواوي وسرقة رسائل إلكترونية خاصة بها.
وقال غوو إن الحكومة الأميركية "قرصنت خوادمنا وسرقت رسائلنا الإلكترونية والرمز الخاص بنا"، من دون أن يقدم أي دليل على هذه الاتّهامات.
وفي مطلع العام أطلقت هواوي، ثاني أكبر شركة للهواتف الذكية في العالم، حملة لدحض الاتهامات الأميركية الموجهة إليها ومفادها أن الحكومة الصينية يمكنها التسلل إلى معدّات الاتصالات الخاصة بالمجموعة الصينية.
ومنعت الإدارة الأميركية مجموعة هواوي الرائدة في تكنولوجيا 5 جي من المشاركة في نشر شبكة الجيل الخامس في الولايات المتحدة، محذرة من مخاطر ذلك على أمنها القومي.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©