الاقتصادي

الاتحاد

شبان يونانيون يصطفون بالمئات للتوظيف في «طيران الإمارات»

أثينا (رويترز) ـ اصطف مئات الشبان العاطلين في اليونانيون حاملين سيرهم الذاتية، في طوابير أول أمس، لتقديم طلبات للحصول على عمل في الخارج بشركة طيران الإمارات.
وقال مسؤولو التوظيف بشركة طيران الإمارات إن نحو 600 شاب وفتاة يفتقر كثير منهم إلى الخبرة في العمل في الضيافة الجوية استجابوا لإعلان الشركة التي تتخذ من دبي مقرا لها عن وجود آلاف الوظائف في هذا المجال في إطار مشروعاتها التوسعية.
وارتفع معدل البطالة في اليونان إلى ثلاثة أمثاله تقريبا منذ بدأ الارتفاع في سبتمبر 2009 عندما ظهرت أزمة الديون التي تعاني منها البلاد وبلغ مستوى قياسيا عند 26,8% وهو أكثر من مثلي متوسط المعدل في دول منطقة اليورو السبع عشرة. وبلغت نسبة البطالة بين الشبان 56,6% في أكتوبر وفقا لأحدث أرقام هيئة الإحصاء الوطنية اليونانية. وقالت سيمون ستاثاتو الطالبة البالغة من العمر 23 عاما إنها تعتقد أن هناك فرصة في الحصول على الوظيفة برغم عدم خبرتها في هذا المجال. وأضافت ستاثاتو التي تدرس الاقتصاد وستتخرج في الربيع “ليست لي أي خبرة في هذا المجال، لكني أعتقد أنه لا أحد تقريبا هنا لديه خبرة في هذا المجال. الجميع هنا جاء من خلفيات مهنية مختلفة لذلك اعتقد إننا جميعا لدينا فرصة”.

اقرأ أيضا

487 مليار درهم الاحتياطيات الأجنبية للقطاع المصرفي