الاتحاد

الرياضي

ليل في نزهة أمام تولوز

نيقوسيا (ا ف ب) - يخوض ليل المتصدر مباراة سهلة على ملعبه ضد تولوز ضمن المرحلة الثالثة والعشرين من المتوقع أن يحافظ على اثرها على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن اقرب منافسيه باريس سان جيرمان ورين.
وسيخوض حارس ليل المخضرم ميكايل لاندرو مباراته الرقم 500 في الدوري الفرنسي، وقد احتفل مسبقاً بهذا الإنجاز من خلال تمديد عقده لسنتين إضافيتين مع النادي الشمالي حتى عام 2014 قبل أيام قليلة. ويخوض سان جيرمان بدوره مباراة سهلة أيضاً ضد لنس أحد فرق الذيل، علماً بأن فريق العاصمة الحق هزيمة قاسية بمنافسه 5-1 في كأس رابطة الأندية الفرنسية الشهر الماضي.
ويحوم الشك حول مشاركة المهاجم بيجي ليونديلا لإصابة في وركه، في حين لن يشارك المهاجم المخضرم لودوفيك جيولي لوقفه.
ويبرز ديربي منطقة الرون بين سانت اتيان وليون حيث لا بديل عن الأخير من الفوز اذا ما أراد إنعاش آماله بإحراز اللقب.
وكان ليون سيطر على مجريات اللعب في مباراة الذهاب لكن سانت اتيان خرج فائزا 1-صفر، ومنذ تلك الخسارة خرج ليون من كأس فرنسا ويتخلف بفارق سبع نقاط عن ليل المتصدر في الدوري المحلي.
ويعاني ليون من عقد في خط الهجوم في ظل صيام هدافه الأرجنتيني ليسادرو لوبيز الذي لم يزر الشباك منذ ديسمبر الماضي.
ويقول مهاجم الفريق الآخر بافيتيمبي جوميس “فريق مثل ليون لا يمكن إلا يحقق الفوز على مدى شهر، الأمر غير مقبول على الإطلاق”.
وفي المباريات الأخرى، يلتقي ارل افينيون مع مونبلييه، وبوردو مع كاين، وموناكو مع لوريان، ونانسي مع اوكسير، وسوشو مع مرسيليا، ورين مع نيس، وفالنسيان مع بريست، وليل مع تولوز.

اقرأ أيضا

الوحدة والوصل.. «القمة المتجددة»!