الاتحاد

الرياضي

الدوري النسوي ينطلق وسط أجواء صاخبة

رام الله (ا ف ب) - أطلق الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أمس الأول أول دوري كرة قدم نسوي وسط حضور جماهيري غفير فاق ثمانية آلاف متفرج غالبيتهن من النساء.
وحضر حفل الافتتاح رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة للرياضة والسلام الفريد لمكي، إضافة إلى عدد كبير من الإعلاميين العرب الذين يشاركون في ملتقى إعلامي في رام الله منذ ثلاثة أيام.
وامتلأ ستاد فيصل الحسيني بمئات النساء اللواتي حملن أعلاماً فلسطينية ولوحن بها طوال فترات المهرجان، وسط هتافات لفلسطين. واعتبر رئيس الاتحاد الفلسطيني رئيس اللجنة الأولمبية جبريل الرجوب انطلاقة الدوري النسوي بـ”الثورة الاجتماعية والسياسية والرياضية لصالح المرأة”.
وقال الرجوب في مؤتمر صحفي عقده قبل انطلاق المهرجان “انطلاق دوري نسوي في الهواء الطلق، هو مؤشر على إعلان الوقوف لمصلحة المرأة الفلسطينية التي خاضت المعركة السياسية مع الرجل”.
من جانبه، اعتبر رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض في حديث للصحفيين هذا اليوم “باليوم التاريخي للمرأة في فلسطين وللرياضة وللشعب الفلسطيني، وان انطلاقة الدوري النسوي إنما يؤكد على حرصنا لمشاركة المرأة الفلسطينية في كافة نواحي الحياة”.
وقال مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الرياضية والسلام الفريد لمكي “باسم الأمم المتحدة استطيع القول إن هذا اليوم إنما هو حقيقة يوم تاريخي، ويؤكد قوة الرياضة في تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة”.
وانطلقت أولى مباريات الدوري النسوي بين فريق الديار التلحمي وسرية رام الله، حيث انتهت المباراة لمصلحة الأول 2-صفر.
ويشارك في الدوري 16 نادياً تم عرضهن امام الجماهير الغفيرة، حيث سيجري الدوري على قسمين، الأول دوري وفق المقاييس الدولية (11 لاعبة) وتشارك فيه ستة فرق، وتشارك الفرق العشرة الأخرى في دوري حسب شروط الخماسيات.

اقرأ أيضا

لقب «دولية دبي» يمنح «الأولمبي» مكاسب فنية ومعنوية