الاتحاد

الرياضي

روبين يقود البايرن للتربع على القمة

روبين يحتفل بتسجيله ثنائية  في مرمى فرايبورج

روبين يحتفل بتسجيله ثنائية في مرمى فرايبورج

أحرز الجناح الهولندي أرين روبن هدفين في سبع دقائق ليقود بايرن ميونيخ للفوز 2-1 على ضيفه فرايبورج أمس الأول واستعاد صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم. وانقذ روبن فريقه في مواقف صعبة كثيرة في أول موسم له في ألمانيا وعاد أمس الأول ليلعب نفس الدور في غياب صانع اللعب الفرنسي فرانك ريبري والمهاجم ماريو جوميز والمدافع الأرجنتيني مارتن ديمكليس بسبب الاصابة.
ويملك بايرن 56 نقطة من 26 مباراة متقدما بفارق نقطتين على شالكه صاحب المركز الثاني الذي فاز 2-1 على شتوتجارت الجمعة الماضي. وتوقف رصيد فرايبورج عند 20 نقطة في المركز قبل الأخير. ولم يظهر فرايبورج أنه فريق يقترب من الهبوط ورفض اللعب بتحفظ والاكتفاء بالدفاع وأهدر فرصتين عن طريق المغربي ياسين عبد الصادق في الشوط الأول.
ومرر عبد الصادق كرة بعد نصف ساعة من زمن اللقاء الى سيدريك ماكيادي الذي سدد بقوة من على حافة منطقة الجزاء في شباك هانز يورج بوت حارس بايرن ليفتتح التسجيل لفرايبورج.
وواجه بايرن صعوبات في الهجوم واعتمد على سرعة روبن الكبيرة من أجل نقل الكرة إلى الخط الامامي. وأدرك روبن التعادل لبايرن من ركلة حرة في الدقيقة 76 ثم أحرز هدف الفوز في الدقيقة 83 من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد عرقلة زميله توماس مولر ليرفع الجناح الهولندي رصيده إلى عشرة أهداف في الدوري هذا الموسم.
وفي وقت سابق أمس الأول احتفظ فولفسبورج المدافع عن اللقب بآماله في التأهل للمشاركة في بطولة أوروبية بعد فوزه 4-صفر على مضيفه بروسيا مونشنجلادباخ بفضل هدفين من مهاجمه البوسني ايدين جيكو. وسجل زفيزدان مسيموفيتش الهدف الأول لفولفسبورج في نهاية الشوط الأول قبل أن يضيف جيكو الهدف الثاني في بداية الشوط الثاني.
وعزز كريستيان جنتنر تقدم حامل اللقب باحرازه الهدف الثالث من تسديدة قوية من على حافة منطقة الجزاء بعد مرور نحو ساعة من زمن اللقاء.
واختتم جيكو أهداف فولفسبورج من مجهود فردي في الدقيقة 80 ليرفع رصيده إلى 14 هدفا هذا الموسم. وارتقى فولفسبورج بعد الفوز إلى المركز الثامن في المسابقة برصيد 37 نقطة من 26 مباراة. وتجاوز بروسيا دورتموند منافسه هامبورج وتقدم إلى المركز الرابع برصيد 45 نقطة بعد فوزه 4-1 على مضيفه بوخوم.
وضع سيباستيان كيل فريقه دورتموند في المقدمة في الدقيقة 18، وأضاف المصري محمد زيدان الهدف الثاني في الدقيقة 27 قبل أن يقلص لويس هولتبي في الدقيقة 53 الفارق لبوخوم الذي لعب بعشرة لاعبين بعد طرد ميلوس ماريتش في الشوط الأول. وعزز لوكاس باريوس تقدم دورتموند بتسجيله هدفين متتاليين في الدقيقتين 74 و77. وخسر هيرتا برلين متذيل الترتيب بهدفين مقابل هدف واحد أمام نورمبرج المهدد بالهبوط أيضا بعد أن سجل انجيلوس خاريستياس هدف الفوز لنورمبرج في الوقت المحتسب بدل الضائع. وكان هيرتا المبادر بالتسجيل عبر جيكاس في الدقيقة 36 قبل أن يتعادل البرت بونياكو لنورمبرج في الدقيقة 61. وفي لقاءات أخرى أقيمت أمس الأول فاز ماينتس على ضيفه كولونيا بهدف مقابل لا شيء سجله اندريه شويرله في الدقيقة 57، فيما فاز هانوفر بملعبه على اينتراخت فرانكفورت 2-1 بفضل هدفين سجلهما ليون اندرياسن وسيرجيو بينتو بواقع هدف في كل شوط.

اقرأ أيضا

"شبح 2013" يطارد "الزعيم" !