الاتحاد

الرياضي

المدفعجية يقصفون هال سيتي بهدفي أرشافين وبيندتنر

أرسنال يهزم هال سيتي ويتقدم إلى القمة شريكاً مع تشيلسي بفارق الأهداف

أرسنال يهزم هال سيتي ويتقدم إلى القمة شريكاً مع تشيلسي بفارق الأهداف

صعد أرسنال إلى المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف تشيلسي المتصدر بعدما تغلب على مضيفه هال سيتي 2/ 1 أمس الأول، في المرحلة الثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم. ففي المباراة التي جمعت بين هال سيتي وأرسنال تقدم أرسنال بهدف سجله أندري أرشافين في الدقيقة 14 ثم أدرك هال سيتي التعادل بهدف أحرزه جيمي بولارد من ضربة جزاء في الدقيقة 29 قبل أن يحسم نيكلاس بيندتنر المباراة لصالح أرسنال بهدف الفوز 2/ 1 في الوقت القاتل. وكان تشيلسي قد استعاد الصدارة في وقت سابق أمس الأول بعدما تغلب على ضيفه ويستهام 4/ 1. ورفع تشيلسي رصيده إلى 64 نقطة ليحتل المركز الأول بفارق الأهداف أمام أرسنال بينما تجمد رصيد ويستهام عند 27 نقطة في المركز السادس عشر.
وابتعد فريق بولتون خطوة عن مراكز الهبوط بجدول الدوري بعدما فاز على ويجان 4/صفر كما فاز وولفرهامبتون على مضيفه بيرنلي 2/ 1، بينما تعادل برمنجهام مع إيفرتون 2/2 وستوك سيتي مع أستون فيلا سلبيا. وعزز توتنهام فرصته في المشاركة بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعدما تغلب على بلاكبيرن 3/ 1 في وقت أمس الأول. وأخفق بيرنلي في الصعود من مراكز الهبوط بعدما خسر على ملعبه أمام وولفرهامبتون 1 / 2. وافتتح وولفرهامبتون التسجيل في الدقيقة 26 بهدف سجله ماثيو يارفيس، ثم سدد أدلين جويديورا كرة قوية ارتطمت بكلارك كارليسل لاعب بيرنلي قبل أن تسكن شباك فريقه. ورد بيرنلي بهدف في الدقيقة 73 سجله ستيف تومبسون إثر تمريرة من جراهام ألكسندر.
وعزز بولتون فرصته في البقاء بالدوري الإنجليزي الممتاز بعدما تغلب على ضيفه ويجان بأربعة أهداف نظيفة سجلها يوهان إلماندر وكيفن ديفيز وفابريس موامبا وماتيو تايلور، وجاء هدف ديفيز من ضربة جزاء. وحول برمنجهام تخلفه بهدفين أمام ضيفه إيفرتون إلى التعادل 2/2، حيث تقدم إيفرتون بهدفين سجلهما فيكتور انيتشيبي وياكوبو إيوجبيني ثم أدرك برمنجهام التعادل بهدفين أحرزهما كاميرون جيروم وجاردنر.
ورفع توتنهام رصيده إلى 52 نقطة ليدعم موقعه في المركز الرابع، بفارق ثلاث نقاط أمام مانشستر سيتي، بينما تجمد رصيد بلاكبيرن عند 34 نقطة في المركز الثاني عشر. وتقدم توتنهام بهدفين خلال 55 دقيقة سجلهما جيرمين ديفو ورومان بافليوتشنكو ثم رد بلاكبيرن بهدف للاعب كريستوفر سامبا في الدقيقة 80 قبل أن يختتم بافليوتشنكو التسجيل بالهدف الثالث لتوتنهام في الدقيقة 85.
وأهدر يوناس أولسن فرصة مبكرة لبلاكبيرن وكاد ديفيد دان أن يحصل على ضربة جزاء بدعوى تعرضه لعرقلة داخل منطقة الجزاء من قبل فيدران كورلوكا، وبعدها سيطر توتنهام على مجريات اللعب. وتلقى بافليوتشنكو تمريرتين من الناحية اليسرى خلال أول 20 دقيقة من المباراة لكنه أهدر الفرصتين حيث سدد الكرة بقدمه اليسرى في المرتين لكنها مرت فوق العارضة.
وخرج بول روبنسون حارس مرمى بلاكبيرن مصاباً في الشوط الأول وشارك جاسون براون بدلاً منه. وتألق براون في التصدي لكرة خطيرة في الدقيقة 37 سددها بينوا أسو إكوتو وارتطمت بجايل جيفيه مدافع بلاكبيرن. وبعد دقيقتين تألق براون أيضا في التصدي لكرة خطيرة سددها ديفو. وافتتح توتنهام التسجيل في الثواني الأخيرة من الشوط الأول بهدف أحرزه فيدران كورلوكا إثر ضربة ركنية. ودعم توتنهام تقدمه بالهدف الثاني بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني وسجله بافليوتشنكو من كرة قوية سكنت شباك براون. ورد بلاكبيرن بهدف سامبا في الدقيقة 80 وسجله إثر ضربة ركنية من الناحية اليمنى.
وبعد خمس دقائق أضاف بافليوتشنكو الهدف الثاني له والثالث لفريقه، ليكون الهدف الثامن للاعب خلال آخر ست مباريات شارك فيها. وكاد الروسي بافليتشنكو أن يكمل ثلاثيته في الوقت القاتل من المباراة لكن سامبا أحبط المحاولة وأطاح بالكرة.

اقرأ أيضا

الشارقة وبيروزي.. تحديد المسار