الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إجراءات احترازية في الشارقة

إجراءات احترازية في الشارقة
9 مارس 2020 01:04

لمياء الهرمودي (الشارقة)

أصدرت دائرة الموارد البشرية في الشارقة أمس التعميم رقم 1 للعام 2020 والموجه لكافة الجهات بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير التي يجب اتخاذها لمنع انتشار فيروس كورونا.
وتضمن التعميم، ضرورة الالتزام بعدم سفر الموظفين، واتباع كافة إجراءات الأمن والسلامة، والامتناع عن الحضور إلى العمل في حالة الشعور بأعراض الانفلونزا، فضلاً عن التوقف عن عقد الاجتماعات والأنشطة التي تحتم تجمع عدد كبير من الموظفين في مكان واحد. بالإضافة إلى وقف استخدام نظام البصمة، واعتماد طرق بديلة، والالتزام بتعقيم كافة المرافق بشكل منتظم.
وترأس الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية، الاجتماع الدوري مع مديري الإدارات ونوابهم، أمس، في مبنى الدائرة بالدفين، بهدف متابعة سير العمل على مستوى كل إدارة لتحقيق استراتيجية الدائرة والتي تركز في مجملها على إحداث نقلة نوعية في البرامج والأنشطة.
وناقش المشاركون، خلال الاجتماع، التدابير الاحترازية لمواجهة «فيروس كورونا»، وآليات رفع مستوى السلامة لدى الموظفين، والجاهزية التامة لضمان استمرارية الأعمال. كما تم طرح العديد من المبادرات التي ترمي إلى تطوير آليات العمل، وتعزز التميز المؤسسي في الدائرة.
وأكد الاجتماع أهمية مواصلة مشاريع التطوير المهني لموظفي الدائرة، من خلال بناء وتأهيل القدرات الذاتية والوظيفية لديهم، وتبني المعرفة والمهارات القائمة على تبني الذكاء الاصطناعي في مؤسسات الأعمال، وتمكينهم لتعزيز الثقافة التنظيمية والممارسات الإدارية الحديثة التي تتلاءم مع المتطلبات والتطورات المعاصرة في العمل. وشدد الاجتماع على أهمية توسيع نطاق الشراكات الاستراتيجية، وتعزيز التعاون المشترك الداعم لاستراتيجية الدائرة.
وشدد بن خادم على أهمية اندماج الموظف ومشاركته في الفعاليات المجتمعية التي من شأنها المساهمة في اكتسابه العديد من الخبرات والتجارب المفيدة في العمل والحياة، وتنمية القدرات والمهارات الشخصية وتطويرها.
وتمت مناقشة دور الدائرة في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، من خلال تزويد أصحاب المشاريع بأدوات النجاح، وتمكينهم من لعب دور فاعل في عجلة الاقتصاد الوطني.
وتطرق الاجتماع لضرورة تحديد احتياجات الموظفين لمرحلة ما بعد التقاعد، ووضع خطط التنفيذ للبرامج التدريبية الملائمة لتهيئة الموظفين لمرحلتهم المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©