الاتحاد

الرياضي

الهلال يستدرج الوحدة والاتحاد في ضيافة الحزم

أسامة هوساوي (يمين) من العناصر الأساسية في الهلال (أرشيفية

أسامة هوساوي (يمين) من العناصر الأساسية في الهلال (أرشيفية

الرياض (د ب أ)- يبحث فريق الهلال عن قطع خطوة جديدة في طريق الحفاظ على لقب الدوري السعودي لكرة القدم للعام الثاني على التوالي عندما يستضيف الوحدة اليوم في المرحلة السابعة عشرة من المسابقة.
ويتصدر الهلال جدول ترتيب المسابقة برصيد 35 نقطة مع مباراة مؤجلة للفريق، وبفارق خمس نقاط أمام أقرب ملاحقيه الاتحاد صاحب المركز الثاني.
ويسعى الهلال لاستعادة نغمة الانتصارات بعد تعادله سلبياً مع الاتحاد يوم الأحد الماضي، وهو ما حرم الفريق من نقطتين ثمينتين في الصدارة.
وحقق الهلال الفوز في عشر مباريات مقابل خمسة تعادلات فيما يشترك الفريق مع الاتحاد في كونهما الفريقين الوحيدين اللذين لم يتعرضا لأي هزيمة طوال الموسم الحالي.
ويعول المدرب الأرجنتيني جابريل كالديرون على مجموعة من نجومه الأساسيين مثل محمد الشلهوب والسويدي كريستيان فيلهلمسون وأسامة هوساوي وخالد عزيز والروماني ميريل رادوي وياسر القحطاني، كما قد يدفع كالديرون بنجمه المصري المعار أحمد علي مهاجم نادي الإسماعيلي.
ولكن الوحدة تحت قيادة المدرب المصري مختار مختار لن يكون صيداً سهلاً للهلال، حيث يسعى الفريق إلى تحسين وضعه في جدول الترتيب باحتلاله المركز التاسع برصيد 16 نقطة وهو وضع لا يرضى النادي وجماهيره مما سيعطي الفريق الدافع لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم.
وعلى الجانب الآخر يدخل الاتحاد مهمة أكثر سهولة على ملعب الحزم، متذيل جدول الترتيب، ولكن كرة القدم لا تعترف سوى بالعطاء داخل المستطيل الأخضر طوال 90 دقيقة.
ويسعى الاتحاد إلى تعويض جماهيره عن غياب الانتصارات خلال المباريات التسع الأخيرة التي تعادل فيها الفريق جميعاً، ويستهدف الحزم الخروج من مأزق الهبوط الوشيك، وهو ما لن يتحقق إلا من خلال تحقيق فوز غير متوقع على الاتحاد ومن ثم يحاول الفريق تحسين نتائجه تباعاً عبر تحقيق سلسلة من النتائج الإيجابية.
وفي الوقت الذي يتنافس فيه الهلال والاتحاد على الصدارة يسعى النصر إلى إثبات وجوده خاصة أنه يحتل المركز الثالث برصيد 29 نقطة وبفارق نقطة واحدة خلف الهلال.
ويلتقي النصر مع الشباب في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين حيث يسعى النصر لتحقيق الفوز بأي ثمن أملاً في تعرض الهلال أو الاتحاد أو ربما كل منهما لكبوة في الوقت الذي يسعى فيه الشباب إلى الاقتراب شيئاً فشيئاً من القمة خاصة أن الفريق يحتل المركز الخامس برصيد 25 نقطة.

اقرأ أيضا

تكريم لجان "عالمية الإعاقة الحركية" والمدن المضيفة و"ألعاب القوى"