الأحد 26 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«التعليم والمعرفة»: إلغاء اختبار الـ SAT

«التعليم والمعرفة»: إلغاء اختبار الـ SAT
9 مارس 2020 01:04

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أكدت دائرة التعليم والمعرفة إلغاء اختبار الـ SAT المقرر إجراؤه بتاريخ 15 مارس 2020 من قبل مجلس الكلية، وستقوم الدائرة بإطلاع أولياء أمور الطلبة بالمستجدات الخاصة بمواعيد الاختبارات القادمة فيما بعد، بالإضافة إلى إيقاف تقديم برامج إثراء الطلبة خلال عطلة الأربعة أسابيع.
ورداً على تساؤلات الجهور حول استئناف عمل المدارس الخاصة بعد أربعة أسابيع، قالت الدائرة إن الجهات الصحيّة الحكوميّة ستقوم بتقييم الوضع بشكل مستمرّ خلال العطلة، لافتة إلى أنها ستعلن آخر المستجدات فور صدور أيّ قرارات متعلّقة بهذا الشأن عبر قنواتها الرسمية.
وأكدت أن المعلمين سيكونون موجودين وعلى أهبة الاستعداد لتقديم الدعم اللازم للطلبة عند انطلاق عملية التعليم عن بعد، ابتداءً من 22 مارس الجاري. وشددت الدائرة على ضرورة تجنب السفر خلال هذه الفترة، مشيرة إلى أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع ستتخذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لجميع القادمين إلى الدولة من الخارج، والتي تشمل الحجر الصحي لمدة 14 يوماً.
وأكدت، عبر موقعها، قيامها بالتنسيق مع إدارات المدارس الخاصة، والشركاء المعنيين لتزويد الطلبة بما يحتاجون إليه من مستلزمات «الأجهزة وخدمة الاتصال بالإنترنت للطلبة غير القادرين على توفيرها»، وذلك لتفعيل برامج التعليم عن بعد، وأكدت أنها ستعمل مع المدارس لضمان عدم تأثر الطلبة الذين من المقرر أن يخضعوا للاختبارات الخارجية خلال هذه الفترة.
ولفت الدائرة إلى أن الظروف الراهنة تتطلب تضافر الجهود لتحقيق النجاح. ولهذا، طلبنا من المعلمين البقاء في الدولة ومشاركتنا في ضمان استمرارية التعليم خلال الفترة القادمة. ولم يترددوا بالاستجابة للدعوة، وتقديراً لموقفهم وتفانيهم في خدمة أبنائنا، قامت الدائرة بشراكةٍ مع «الاتحاد للطيران» لضمان استرداد المعلمين القيمة الكاملة لتذاكر السفر التي حجزوها لإجازة الربيع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©