الاتحاد

الرياضي

نقطة تفصل «الأسود» عن ربع النهائي

وبا (ا ف ب) - اقتربت الكاميرون من اللحاق بالسودان إلى الدور ربع النهائي لمسابقة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين بنسختها الثانية المقامة حالياً في السودان بفوزها على مالي 1- صفر على ملعب نادي المريخ بأم درمان في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة. وسجل جريمي ساقونق هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 68.
وهو الفوز الثاني للكاميرون بعد الأول على جمهورية الكونغو 2- صفر فرفعت رصيدها إلى 6 نقاط بفارق 3 نقاط أمام كوت ديفوار التي خسرت أمام جمهورية الكونغو بهدف مقابل هدفين. وتساوت كوت ديفوار وجمهورية الكونغو في المركز الثاني برصيد 3 نقاط لكل منهما مع أفضلية فارق الأهداف للأولى.
وهي الخسارة الأولى لكوت ديفوار بعد فوزها على مالي 1- صفر في الجولة الأولى، فيما عوضت جمهورية الكونغو خسارتها أمام الكاميرون في الجولة الأولى. وستكون الجولة الثالثة حاسمة لتحديد المتأهلين الى ربع النهائي، حيث تلتقي الكاميرون مع ساحل العاج, وجمهورية الكونغو مع مالي. وتحتاج الكاميرون إلى التعادل فقط لبلوغ ربع النهائي، كما أن الخسارة قد تضمن لها التأهل لكن شرط خسارة جمهورية الكونغو أمام مالي.
وكان السودان أول المتأهلين الى الدور ربع النهائي بتغلبه على أوغندا 1- صفر في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.
يذكر أن هذه البطولة محصورة باللاعبين الذين يلعبون في الدوريات المحلية وغير محترفين في الخارج، وكانت النسخة الأولى في كوت ديفوار عام 2009 وتوجت الكونغو الديموقراطية باللقب على حساب غانا 2- صفر.

اقرأ أيضا

العصيمي: اهتمام القيادة يترجم أحلامنا إلى حقيقة