الاقتصادي

الاتحاد

«داماك» تقيم برجين للسكن الفاخر في دبي والرياض بملياري درهم

جانب من المؤتمر الصحفي في دبي أمس

جانب من المؤتمر الصحفي في دبي أمس

يوسف العربي (دبي) - أطلقت شركة داماك العقارية بالتعاون مع شركة “فندي” العالمية الفاخرة مشروعين جديدين في دبي والرياض، بقيمة تقدر بنحو ملياري درهم.
وقال زياد الشعار المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة “داماك العقارية” في مؤتمر صحفي بدبي أمس إن المشروعين هما برجان للسكن الفاخر يضمان نحو 300 وحدة سكنية فاخرة، على أن تتولى شركة “فندي” العالمية إعداد التصميمات الداخلية للمشروعين بموجب اتفاقية شراكة استراتيجية إقليمية وقعها الطرفان.
ونوه بأن المشروع الأول وهو برج “ريسيدنس” في منطقة دبي مارينا يضم 200 وحدة للسكن الفاخر وتصل تكلفته الاستثمارية إلى نحو 1,2 مليار درهم، فيما يتكون المشروع الثاني “داماك إسكلوسيفا” في الرياض من 100 وحدة مماثلة بتكلفة استثمارية تصل إلى نحو 800 مليون درهم.
وقال إن سعر البيع للوحدات في دبي والرياض متقاربة وتصل إلى نحو 30 ألف درهم للمتر المربع، لافتاً إلى أن هذه الأسعار تأتي متماشية مع وضع السوق حالياً، كما أنها تتفق مع الجودة والخدمة التي تقدمها وحدات داماك بالتعاون مع فاندي الإيطالية.
ونوه بمشروع “شقق داماك إسكلوسيفا” الفندقية الفاخرة، الذي يصل ارتفاعه إلى 150 متراً، و يطل على برج المملكة في العاصمة السعودية، حيث يتألف من مائة شقة فندقية فاخرة متكاملة الخدمات بتصاميم داخلية راقية من دار الأزياء الإيطالية.
وأكد أن الشركة بدأت فعلياً في تنفيذ المشروعين ومن المقرر أن يتم إنجازهما بالكامل مع بداية عام 2016، لافتا إلى فتح باب الحجز في مشروع “داماك ريزيدنسي” منذ صباح يوم السبت الماضي.
وأوضح أن “شقق داماك إكسيكلوسيفا الفندقية الفاخرة ستتاح للبيع بموجب دعوات خاصة، ومن خلال موافقة مسبقة لمجموعة محدودة من كبار الشخصيات ما يتناسب مع جودة وتفرد ورقي المشروع، معرباً عن ثقته في أن هذه الشقق ستكون محط أنظار الجميع، والوجهة المفضلة ضمن سوق الشرق الأوسط.
وقال الشعار إن المشروعات الفاخرة تلقى في الوقت الراهن طلباً كبير في السوق الخليجية خاصة في دبي وأبوظبي والرياض.
وأشار إلى أن معدلات الطلب على العقارات الفاخرة في دبي زادت بنسبة 20% خلال 2012، حيث أصبحت هذه النوعية من العقار تستحوذ على نسبة كبيرة من الطلب خاصة مع تعافي السوق العقارية والأداء القوي لمعظم القطاعات الاقتصادية.
وأوضح أن سوق العقارات في الإمارات لا سيما دبي تشهد توجهاً قوياً نحو العقارات السكنية عالية الجودة، إذ يسعى المقيمون إلى الانتقال إلى مساكن أفضل من التي يقطنون فيها، فيما يهدف المشترون الجدد إلى الاستفادة من ظروف السوق الحالية التي توفر قيمة ممتازة مقابل الأموال المستثمرة
وأضاف” إن مشاريع الشركة الفاخرة في مرسى دبي ووسط مدينة دبي ومركز دبي المالي العالمي أقوى طلب خلال فترة ثلاث سنوات ما بعد الأزمة”. ومن جانبه، قال حسين سجواني رئيس مجلس إدارة داماك العقارية إن الشراكة مع مجموعة فندي العالمية تأتي في أطار سعى الشركة للارتقاء بمعايير قطاع العقارات الفاخرة في الشرق الأوسط إلى مستويات غير مسبوقة، خصوصاً في ظل الطلب المتنامي للعقارات الفاخرة في دبي.
وبين أن ذراع الضيافة التابعة لـ (داماك) إدارة المشروع، ستتولى تقديم الخدمات الخاصة بمستويات مميزة من الرفاهية التي تلبي احتياجات القاطنين فيها من الشخصيات رفيعة المستوى، من خلال الخدمات الشخصية وخدمات الرفاهية الخاصة بكبار الشخصيات على مدار الساعة، كما يستفيدون من فرصة تحقيق عائدات مادية عبر برنامج التأجير المتميز خلال الأشهر التي لا يتواجدون فيها”.
وأضاف سجواني :تسجل السوق العقارية في دبي والرياض اليوم أداءً قوياً، وبخاصة في قطاع العقارات الفاخرة، لذا فإننا نرى أن شققنا الفندقية ستلاقى صدىً واسعاً لدى المواطنين والمستثمرين الأجانب على حد سواء.
ومن جهته، قال بيترو بيكاري، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ “فندي” :تعتبر علامتنا التجارية رمزاً لدور التصميم الفاخرة، حيث استطاعت الشركة تحقيق ذلك من خلال الاستكشاف والتجربة المستمرين لمختلف مجالات الحرف اليدوية الراقية والحس المرهف في استخدام المواد ذات الجودة العالية، و مشروع الرياض ودبي يعتبران مثالاً حياً على مقاربتنا متعددة الأوجه والأبعاد في صناعة الجمال”.
وبدوره، قال جورجيو ستاراس، سفير إيطاليا في الدولة إن الشراكة بين “داماك العقارية” و”فندي” تمثل خطوة هامة على صعيد نمو سوق العلامات التجارية الإيطالية في الإمارات”.
وأضاف:”تمثل “فندي” علامة إيطالية استثنائية، وتشتهر بالجودة والرفاهية على امتداد العالم ومن خلال أناقتها الرفيعة والمتميزة، فإنها ستسهم بشكل كبير في نشر أفضل تقاليد الفخامة الإيطالية وأكثرها حصرية في دولة الإمارات.
وقال: يعكس المشروعان الفريدان اللذان ستقوم “فندي” و”داماك العقارية” بإطلاقهما في المملكة العربية السعودية والإمارات، توجهاً واضحاً لتوسع العلامات التجارية الإيطالية خارج البلاد، وهو توجه ناجح للغاية ويستهدف بشكل متزايد أرقى القطاعات في السوق ويقدم في الوقت ذاته أفضل المنتجات التي تمثل صفوة الثقافة والتقاليد والحرفية الإيطالية”.
ويمتلك كل من المشروعين هويته المستقلة الفريدة التي تعكس الأجواء والثقافة والمناخ المحلي عبر تناغم كل منهما مع محيطه، فشقق “داماك إكسيكلوسيفا الفندقية الفاخرة” تقدم المساحات العصرية الفارهة المصممة من قبل “فندي” والمستوحاة من التراث الشرقي.

اقرأ أيضا

786 مليار درهم قيمة تجارة الإمارات غير النفطية في 6 أشهر