الإمارات

الاتحاد

ضاحي يحاضر حول العمليات الجنائية والاحترافية في اكتشاف الجرائم

ألقى الفريق ضاحي خلفان تميم، القائد العام لشرطة دبي، صباح أمس محاضرة بعنوان “العمليات الجنائية” للمشاركين في دبلوم البحث الجنائي بأكاديمية شرطة دبي، البالغ عددهم نحو (25) مشاركاً من ضباط شرطة دبي، ومن العاملين في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية والإدارات العامة ومراكز الشرطة.
واستعرض ضاحي خلفان عدداً من القضايا التي تم ضبطها من قبل رجال الأمن في شرطة دبي، مشيراً إلى أهم الدروس والعبر المستفادة منها، وتطرق تميم إلى قضية مقتل المبحوح التي شغلت الرأي العالمي، والتي قال إنها دلالة على مدى الاحترافية التي وصل إليها رجال الأمن في شرطة دبي، من اكتشاف الجرائم في زمن قياسي وبالدليل القاطع من خلال استخدام أحدث التقنيات في علم الكشف عن الجريمة.
وتحدث قائد عام شرطة دبي عن المراحل المختلفة التي تمر بها القضية من بداية تقديم البلاغ والانتقال إلى مسرح الجريمة، وجمع الأدلة من مكان الحادث، وإجراء التحقيقات مع المتهمين والمشتبه بهم، لتقديمهم إلى العدالة.
وأسدى العديد من النصائح والإرشادات إلى منتسبي الدبلوم حول كيفية التعامل مع مسرح الحادث والمحافظة على الأدلة، وكذلك معاينة الضحية والاطلاع على تقرير الطبيب الشرعي، مؤكداً أن هناك أسراراً في مكان الحادث يجب ألا يتم المساس بها وذلك لتأثيرها على مسار القضية بعد ذلك.
إلى ذلك، أكد اللواء خلفان خلفان عبد الله، مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية في شرطة دبي، أن مراكز الشرطة تعد أحد أبرز جسور التواصل بين رجال الشرطة وأفراد المجتمع.

اقرأ أيضا