الاتحاد

الرياضي

السد القطري والاتحاد السوري قبل مواجهة بطل الهند

الاتحاد السوري أحرز لقب كأس الاتحاد الآسيوي في الموسم الماضي  (أرشيفية)

الاتحاد السوري أحرز لقب كأس الاتحاد الآسيوي في الموسم الماضي (أرشيفية)

(الدوحة) - أعلن الأورجوياني جورج فوساتي مدرب السد القطري والبوسني كمال علي أليسباهيش مدرب الاتحاد السوري حالة الطوارئ بين الصفوف قبل ساعات من المباراة المصيرية بين الفريقين في السابعة من مساء اليوم، بملعب جاسم بن حمد بنادي السد، في الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال آسيا، فهي مباراة فاصلة لابد فيها من فوز أحد الفريقين للتأهل لملاقاة فريق “ديمبو” الهندي في المشهد الأخير قبل التأهل مباشرة إلى البطولة الآسيوية، ففريق السد أدى مرانه الأساسي على ملعب المباراة أمس الأول، ووضع من خلاله المدرب فوساتي يديه على خطة وتشكيل المباراة وبات من المؤكد أن يعتمد على مجموعة اللاعبين أصحاب الخبرة القادرين على الصمود في مثل هذه المواجهات الصعبة والحاسمة، كما سيعزف فوساتي اليوم على وتر الروح المعنوية العالية للاعبين التي دبت في الفريق بعد تحسن النتائج والعروض في دوري النجوم وآخرها الفوز الصعب على السيلية بثلاثية مقابل هدفين.
وركز المدرب في المران الأخير على الجوانب الخططية والتكتيكية الهجومية والدفاعية بجانب التدريب على الكرات الثابتة من العمق والأطراف تألق فيها عدد من اللاعبين منهم الإيفواري عبد القادر كيتا والبرازيلي لياندرو داسيلفا والمدافع عبد الله كوني ووسام رزق ومجدي صديق.
فيما يغيب عن تشكيلة السد مسعد الحمد الذي دخل قفص الزوجية أمس، ولم يغفل فوساتي تخصيص جانب من المران على تسديد ركلات الترجيح، حيث قد يلجا إليها الفريقان في حال انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل.
ويدخل الزعيم اللقاء بعد حصول قطر على نصف مقعد إضافي من الاتحاد الآسيوي هذا الموسم، وتعتبر هذة المشاركة الثامنة لأبناء الزعيم فى دوري الأبطال الآسيوي بنظامه الجديد.
وعلى الجانب الآخر يدخل الاتحاد السوري اللقاء وهو حامل لقب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي الموسم الماضي عقب فوزه في المباراة النهائية على فريق القادسية الكويتي 4 -2 بركلات الترجيح وترشحه للمشاركة فى دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه.
والجدير بالذكر أن الفائز من مباراة السد والاتحاد سيواجه فريق ديمبو الهندي في التمهيدي الأخير قبل الانضمام لدوري المجموعات يوم التاسع عشر من فبراير الحالي. وعلى المستوى الإداري أكد أمين السر العام بنادي السد جاسم الرميحي أهمية وصعوبة المباراة نظراً للتشابه الكبير بين ظروف ظروف الفريقين في الدوري المحلي وتغيير الأجهزة الفنية.
مشيراً إلى الثقة الكبيرة في لاعبي السد من أجل تحقيق الفوز والاقتراب أكثر من دوري المجموعات، وشدد الرميحي على أهمية الظهور بمستوى فني متميز من الفريقين تبين التطور الكبير للكرة العربية في الفترة الأخيرة متمنياً للفوز لفوساتي ورفاقه.

اقرأ أيضا

أحمد خليل لـ «موقع الفيفا»: قادرون على إعادة «إنجاز 1990»