الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حاكم عجمان: بناء الكفاءات الوطنية لمواكبة نهضتنا الحضارية

حاكم عجمان: بناء الكفاءات الوطنية لمواكبة نهضتنا الحضارية
7 مارس 2019 02:42

عجمان (وام)

ثمن صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، جهود الباحثين وأهل الفكر والعلم الذين أضافوا الكثير للثقافة العربية بأبحاثهم ودراساتهم العلمية، والسعي لإثراء المعرفة في المجالات كافة، معرباً عن سعادته واعتزازه بهذه الكوكبة من الفائزين بجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم، والتي تشهد تطوراً عاماً بعد عام حتى أصبحت منارة علمية تساهم في صناعة العقل المبدع والإنسان المتفوق.
وقال سموه، إن هذه الجائزة تعتبر احتفاء رفيعاً ووفاءً لأهل العطاء، ومناسبة تتجدد سنوياً تحمل اسماً عزيزاً وغالياً علينا جميعاً هو المغفور له الشيخ راشد بن حميد النعيمي - طيب الله ثراه - والذي كان محباً للعلم وأهله بوصفه ضمانة أساسية للنهوض والتطوير ويولي أبناءه الطلبة اهتماماً بالغاً لينالوا من العلم أعلى الدرجات الأكاديمية وينهلوا من بحار المعرفة لتكون سلاحاً يحمي الوطن ومكتسباته ويبني حضارته ويرتقي بمكانته بين الأمم.
جاء ذلك، خلال تكريمه 35 فائزاً وفائزة بجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم في دورتها الخامسة والثلاثين من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان بقصر الصفيا في عجمان.
وأشاد صاحب السمو حاكم عجمان، بما يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات من اهتمام بالعلم والعلماء والمخترعين والموهوبين والمبدعين وتشجيعهم على البحث العلمي والإبداع ورعايتهم للبرامج والمبادرات، بهدف استثمار مقدرات الوطن وبناء الكفاءات الوطنية بما يساعد على مواكبة النهضة والرقي الحضاري. وأضاف، أن الجائزة تعكس واقع الازدهار العلمي في عقول أبناء الإمارات، وواجهة تبرز طموح الشباب الخليجي للاستزادة من العلم والارتقاء بأوطانهم عن طريق البحث الجاد وتنمية المعرفة، ونشر الثقافة والفكر المعتدل والعلم النافع، وعدم السماح للجهل بالتفشي بين مجتمعاتنا.
وأكد سموه، أن العلم كان رائدا لنا في كل توجهاتنا وها نحن نجني ثماره بما تحققه بلادنا من إنجازات داخلية ومكانة عالمية ترسخ تجربتنا التنموية الرائعة في سجلات التاريخ الإنساني، باعتبارها أعظم تجارب البناء الوطني.
ولفت سموه، إلى أن الجائزة عملت على تشجيع الكتاب والأدباء والباحثين وأساتذة الجامعات على تقديم إبداعاتهم ومشروعاتهم، وطرح اقتراحاتهم ودراسة الحلول لمعالجة احتياجات هذا المجتمع.
وقام سموه، في ختام الحفل الذي نظمته جمعية أم المؤمنين بقصر الصفيا بتكريم الفائزين في مختلف فروع الجائزة.

قرينة حاكم عجمان تستقبل الفائزات بالجائزة
استقبلت قرينة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة جمعية أم المؤمنين صباح أمس في قصر الصفيا، الفائزات بجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم في دورتها الـ35على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.
حضرت حفل الاستقبال حرم الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان الشيخة خولة بنت خالد بن زايد آل نهيان، وحرم الشيخ محمد بن خالد القاسمي الشيخة حصة بنت زايد بن صقر آل نهيان، ومعالي نوره بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، ومعالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وعدد من القيادات النسائية في مختلف المؤسسات والجهات الحكومية والرسمية في الدولة.
وهنأت الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان الفائزات بالجائزة على الأبحاث المشاركة واهميتها، ووجهت للمشاركات كلمات الشكر والتقدير على الجهود المبذولة في مجالات البحث العلمي والأدب والشعر والنقد، وتمنت لهن دوام الفوز والنجاح على الصعيدين المهني والبحثي. واستعرضت الفائزات بالجائزة خلال اللقاء أبحاثهن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©