الاتحاد

الرياضي

لوس أنجلوس ليكرز يتغلب على سلتيكس في دوري السلة الأميركي

لوس أنجلوس (د ب أ) - شق راي آلان، المتألق في التصويبات الثلاثية، طريقه بنجاح إلى سجلات الأرقام القياسية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، ولكن فرحته لم تكتمل، حيث خسر فريقه بوسطن سلتيكس 92 - 86 أمام لوس أنجلوس ليكرز أمس الأول. برايانت 23 نقطة منها 20 نقطة في الشوط الثاني من المباراة ليحول تأخر فريق ليكرز بفارق 15 نقطة إلى فوز ثمين 86 - 92 في مواجهة مكررة لمباراة الفريقين في نهائيات البطولة العام الماضي. ونجح ألان في تصويبتين ثلاثيتين كانت الثانية منهما قبل 48ر1 ليحطم بذلك الرقم القياسي في عدد التصويبات الثلاثية التي يسجلها أي لاعب في تاريخ المسابقة، والتي كانت مسجلة باسم ريجي ميلر نجم إنديانا بيسرز سابقا برصيد 2560 تصويبة ثلاثية.
وقفز 18 ألف مشجع احتشدوا في المدرجات للاحتفال بتحطيم رقم قياسي جديد، وبعدها بلحظات، حرص آلان على معانقة ميلر المتواجد خارج أرض الملعب.
وأسرع ألان إلى المدرجات للاحتفال مع والدته وزوجته وأطفاله الأربعة. وسجل باو جاسول 20 نقطة وعشر متابعات وسجل أندرو باينوم 16 نقطة ليساهما في تحقيق الفوز السابع والثلاثين لليكرز مقابل 16 هزيمة في الموسم الحالي. وسجل ألان 20 نقطة وأضاف زميله بول بيرس 15 نقطة لفريق سلتيكس الذي يعاني من الإصابات.
ومني سلتيكس في هذه المباراة بالهزيمة الرابعة عشرة له مقابل 38 فوزاً في الموسم الحالي.

اقرأ أيضا

العصيمي: اهتمام القيادة يترجم أحلامنا إلى حقيقة