الاتحاد

الاقتصادي

فعاليات ومعارض تثري أجندة أبوظبي السياحية

مشاركون في دورة سابقة للقمة العالمية لطاقة المستقبل (أرشيفية)

مشاركون في دورة سابقة للقمة العالمية لطاقة المستقبل (أرشيفية)

رشا طبيلة (أبوظبي)

يحمل شهر يناير 2019، أحداثاً وفعاليات مهمة يزيد عددها عن 20 فعالية تتخصص في طاقة المستقبل والعقار الى جانب التوظيف، والتراث والثقافة والترفيه والفن والرياضة، بحسب الموقع الإلكتروني لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض وأجندة أبوظبي السياحية.
وتنطلق القمة العالمية لطاقة المستقبل، التي تعد من أهم الأحداث العالمية، في الفترة بين 14 إلى 17 من يناير الجاري في «أدنيك»، حيث تعد حدثاً دولياً سنوياً بارزاً يرمي إلى الالتزام بتحسين مشهد الطاقة والتقنيات النظيفة في المستقبل.
ويشارك في هذه القمة، التي تقام تحت مظلة أسبوع أبوظبي للاستدامة، الآلاف من رواد السياسة والمال والأعمال والرواد الأكاديميين، وهي تشجع علاقات الشراكة بين القطاعات ذات الصلة للمساعدة في تحديد الفرص التي من شأنها أن تُترجم إلى ابتكارات واستثمارات ناجحة في قطاع الطاقة.
وتجمع القمة العالمية لطاقة المستقبل أكثر من 850 شركة دولية عارضة من أكثر من 40 دولة لعرض أحدث الحلول في مجالات الطاقة النظيفة والمياه وإدارة النفايات العضوية والطاقة الشمسية والأبنية الخضراء والمواصلات، واكتشاف أهم الابتكارات والمنتجات التي تعرضها الشركات العالمية، وشركات التكنولوجيا الرائدة، والشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم.
وفي الفترة بين 24 الى 26 من يناير، ينطلق معرض عقارات النيل وهو المعرض العقاري المصري الأقوى خارج مصر لتجمع أكبر المطورين العقاريين المصريين تحت سقف واحد والذي شهدت مدينة أبوظبي دورته الأولى.
ويهدف المعرض إلى إتاحة الفرصة لتصدير العقار المصري وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصري على المستثمرين سواء المصريين أو الأجانب، ما يساعد على نمو الاقتصاد المصري والتحفيز على الاستثمار في أكثر الأسواق الجاذبة في الشرق الأوسط.
وفي الفترة بين 28 إلى 30 من يناير، ينطلق معرض توظيف وهو المعرض الريادي للتوطين في المنطقة، والذي يركز على تطوير التوظيف والمهن ويجمع أهم الجهات من القطاعين العام والخاص.
وبحسب أجندة أبوظبي السياحية على موقع زُرْ أبوظبي «visit abudhabi»، تشهد أبوظبي مجموعة من الفعاليات منها، فعاليات يشهدها المجمع الثقافي مثل أمسيات «وعد بوحسون»، وأمسيات روح المقام، وفي الفترة بين 10 الى 12 من يناير تنطلق جولة أبوظبي جراند سلام العالمية للجيوجيتسو لعام 2018/‏‏2019، التي ستقام في صالة مبادلة أرينا في أبوظبي، بين 10 إلى 12 من يناير 2019، ويستمر معرض الألعاب الشعبية الإماراتية خلال يناير وحتى يوليو، الى جانب استمرار معرض الشيخ زايد وأوروبا، فضلاً عن مهرجان الشيخ زايد التراثي، وفي قصر الإمارات تنطلق أمسية موسيقية، وفي منارة السعديات ينطلق منتدى أبوظبي للنشر بين 28 الى 30 من يناير، وغيرها من الفعاليات.

اقرأ أيضا

توقعات بسعـر 60 دولاراً لبرميل النفط في 2020