الاتحاد

الإمارات

نهيان بن مبارك: «مهرجان الرماية» جزء من تراث الآباء والأجداد

أبوظبي (وام)
زار معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، أمس الخميس، فعاليات مهرجان الرماية الخامس في ميدان سبخة الحفار في أبوظبي الذي تنظمه قيادة الوحدات المساندة.
وكان في استقبال معاليه اللواء الركن عبدالله مهير عبدالله الكتبي قائد الوحدات المساندة وعدد كبير من ضباط الوحدات المساندة.
وحضر معاليه عروض فعاليات المهرجان، وتفقد ميادين الرماية المختلفة، واطلع علي رماية البندقية وإسقاط الصحون، وأبدى إعجابه بفقرات المهرجان وحسن التنظيم، ووجه شكره إلى قائد الوحدات المساندة والدور الذي تقوم به لتعريف الطلبة والمدنيين بأهمية السلاح وكيفية التعامل معه.
ونوه إلى أن المهرجان يعتبر جزءاً من تراث الآباء والأجداد ويقوي أواصر الصداقة والتلاحم ويبين التطور الكبير الذي شهدته قواتنا المسلحة في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله.
كما تفقد معاليه القرية التراثية التي تسهم في إبراز الهوية الإماراتية والطابع التراثي الإماراتي الأصيل من فنون وأكلات شعبية وحرف ومصنوعات تقليدية تعكس ذوقاً فنياً وتراثاً غنياً يبرز من خلالها التاريخ والتراث العريق لدولة الإمارات.

اقرأ أيضا

سيف بن زايد ووزير الداخلية الأسترالي يبحثان التعاون الأمني