الإمارات

الاتحاد

بلدية عجمان تدرب مفتشي الصحة على «الهاسب»

نظمت إدارة الصحة العامة والبيئة في دائرة البلدية والتخطيط في عجمان أمس بالتعاون مع شركة تي يوفي نورد الشرق الأوسط، دورة المستوى الثالث في نظام تحليل المخاطر ونقط التحكم الحرجة في تطبيق نظام الهاسب في مرحلة متقدمة.
وقال عبيد حسن الهاجري رئيس قسم الصحة العامة في الدائرة، إن 12 مفتشاً من القسم شاركوا في الدورة التي تهدف إلى تعريف المفتشين بأحدث النظم والأساليب العلمية في التحكم بالمخاطر الصحية والبيئية، موضحاً أن الدورة تأتي ضمن استراتيجيات خطة التأهيل والتدريب التي بدأتها إدارة الصحة العامة والبيئة مطلع العام الجاري لتأهيل الموظفين من الكفاءات المواطنة بمنهجية التطبيق لنظام الهاسب المتطور إلى جانب تنفيذ برامج عملية ودورات تدريبية وتأهيل للموظفين القائمين على العمل الميداني خصوصاً مفتشي الصحة.
يذكر أن الهاسب هو نظام مصمم للتأكد من تحقيق أعلى سلامة ممكنة للأغذية، ويتألف من سبعة مبادئ أساسية تساعد بشكل فعال في الاقتراب بأسلوب منهجي متسلسل إلى إنتاج غذاء آمن وسليم.
وذكر الهاجري أن هذه الدورة متخصصة ومهمة لتمكين وتأهيل الكوادر البشرية العاملة في مجال التفتيش الميداني في قسم الصحة العامة، معتبراً الدورة استكمالاً للعديد من الدورات المتخصصة في المجال نفسه ووفق خطة التدريب التي بدأتها إدارة الصحة بمراحل مسبقة باعتبار أن هذه الدورة متقدمة ومتطورة في محاورها ومضامينها لتعزيز مهارات وخبرات مفتشي الصحة وفق أعلى المقاييس وبأحدث الأساليب العلمية.
ولفت إلى أن هذه الدورة التدريبية سيتبعها العديد من الدورات المتخصصة بأمور الصحة العامة وتطبيقات الأنظمة العلمية المتطورة في التفتيش الميداني والمتابعة عن كثب للمنشآت ذات العلاقة بالصحة العامة.

اقرأ أيضا

حاكم عجمان وولي عهده يحضران أفراح النعيمي والغفلي