الاتحاد

الرياضي

«ناقة الشعب» بطلة مزاينة «حول الجماعة»

سلطان بن زايد يتابع فعاليان المهرجان (الصور من وام)

سلطان بن زايد يتابع فعاليان المهرجان (الصور من وام)

أبوظبي (وام) - بحضور سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، تواصلت بنجاح فعاليات مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لسباق الإبل التراثي الأصيل ومزاينة الإبل والمزايدة ومزاينة وسباق السلوقي العربي الأصيل 2011م لليوم السادس على التوالي في ميدان سباقات الهجن في مدينة سويحان، بحضور جماهيري كبير، ضم نخبة من أبناء الجاليات الأجنبية.
وقام سموه بجولة شملت ساحة عرض الهجن الأصايل، والتقى بعدد من ملاك ومربي الإبل وأعضاء لجنة تحكيم المزاينة، واستمع إلى آرائهم وانطباعاتهم عن المهرجان، حيث أشادوا برعايته الدائمة لرياضة الهجن والمهتمين بها والعمل على تطويرها، كونها تشكل جزءاً مهماً من الموروث الشعبي لأبناء الإمارات.
كما أكد الملاك ومربو الإبل لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان حرصهم الشديد على إنجاح المهرجان وتقديم صورة مشرقة للجمهور والضيوف عن هذه الرياضة الجماهيرية التي تلقى كل اهتمام وتقدير ودعم من جانب سموه.
حضر فعاليات المهرجان الشيخ ناجي محمد الطاهري عضو مجلس الشورى اليمني الذي قدم لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان هدية تذكارية عبارة عن خنجر يمني تقديراً لجهود سموه في المحافظة على التراث، كما حضر الفعاليات حبيب الصايغ المدير التنفيذي للمكتب الثقافي الإعلامي لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان رئيس لجنة الإعلام والعلاقات العامة بنادي تراث الإمارات.
ثم انتقل سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان والحضور إلى المنصة الرئيسية لعروض الإبل الفائزة في مزاينات المهرجان بسويحان، حيث التقى نخبة من أبناء الجاليات الأجنبية المقيمة في الدولة، واستمع منهم إلى مدى إعجابهم بإعداد وتنظيم برامج المهرجان ومدى استمتاعهم بالفعاليات التراثية المصاحبة، خاصة عروض فرق الفنون الشعبية وجناح مركز زايد للدراسات والبحوث التابع للنادي.
وعبر سموه لضيوف المهرجان عن تقديره لتلبية الدعوة وحضورهم ومشاركتهم في هذا الحدث التراثي السنوي التقليدي الكبير، مؤكداً أن متابعتهم للفعاليات تنسجم تماماً مع مشروع النادي في نشر التراث الوطني بين الفئات والشرائح والجنسيات كافة، بما يصب فعلياً في نشر ثقافة التراث وتقاليده ضمن استراتيجية النادي للتفاعل مع المقيمين كافة على أرض الإمارات، استمراراً للنهج الذي وضعه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "مؤسس الدولة، حينما قال "لا بد من الحفاظ على تراثنا القديم لأنه الأصل والجذور وعلينا أن نتمسك به بأصولنا وجذورنا العميقة".
وكان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان قد التقى في سويحان أعضاء رحلة أبناء مجلس التعاون الذين قاموا بتنظيم رحلتهم على الهجن بمناسبة شفاء صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، والتي انطلقت من ولاية البريمي بسلطنة عمان مروراً بمدينة العين ودبي وأبوظبي والمنطقة الغربية وقطر والبحرين والكويت وانتهت في مدينة الرياض بالسعودية.
من جانبها، أعلنت لجنة تحكيم المزاينات عن الجميلات الفائزات في منافسات "حول الجماعة"، حيث ظفرت الناقة الكايدة الملقبة بـ "ناقة الشعب" بالناموس لمالكها راشد علي بن نص المنصوري. وجاءت وصيفة أولى الناقة "مهمة" لمالكها راشد علي بن نص المنصوري، بينما حلت وصيفة ثانية الناقة "جبارة" لمالكها عبدالله بن ضاحي العميمي.

اقرأ أيضا

العصيمي: اهتمام القيادة يترجم أحلامنا إلى حقيقة